اخبار عراقية

توقف الدوري الفرنسى ستة أسابيع خلال مونديال 2022


بغداد اليوم – بغداد

يتوقف الدوري الفرنسي لكرة القدم نحو ستة أسابيع بين نوفمبر وديسمبر 2022 خلال فترة تنظيم كأس العالم في قطر.وبحسب ما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي، اليوم، ينطلق موسم 2022-2023 في 6 أغسطس المقبل ويتوقف خلال كأس العالم المقامة في نهاية فصل الخريف بسبب درجات الحرارة المرتفعة صيفاً في الدوحة، ولكن المتعارف عليه إقامة كأس العالم في يونيو ويوليو مرّة كل أربعة أعوام.

وستكون فترة التوقف بين 13 نوفمبر و28 ديسمبر، علماً بأن المونديال المقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ينطلق في 21 نوفمبر ويختتم في 18 ديسمبر.

ويتم تسريح اللاعبين من قبل أنديتهم في 14نوفمبر، قبل أسبوع من انطلاق المونديال.

كما أن الرابطة ستعتمد جولة غير اعتيادية في 28 ديسمبر، على طريقة الـ”بوكسينج داي” الإنجليزي.

ويختتم موسم الدوري الفرنسي في 4 يونيو، أي بعد أسبوعين من تاريخ انتهاء الموسم الجاري.

وكانت الرابطة قد صوّتت في يونيو الماضي على تقليص عدد أندية الدرجة الأولى من 20 إلى 18 نادياً بدءاً من موسم 2023-2024. وستهبط أربعة أندية من الدرجة الأولى مع انتهاء موسم 2022-2023 مقابل صعود فريقين فقط إلى دوري النخبة.

 

قراءة الموضوع توقف الدوري الفرنسى ستة أسابيع خلال مونديال 2022 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.