اخبار عراقية

توقعات بكسر قاعدة “كوتا النساء” في محافظة عراقية.. احرجن ساسة مخضرمين


بغداد اليوم- ديالىقدمت النتائج الاولية المتسربة لمراكز الاقتراع الخاص في ديالى خلال الساعات الماضية ارقام عن حظوظ نساء كسرن قاعدة الكوتا وسببن احراج لساسة مخضرمين بعد حصولهن عن تاييد قوي من المنظومة الامنية من خلال التصويت لهن وسط تاكيدات بان النساء اصبحن رقم صعب.وقال ضياء النعيمي سياسي ومراقب للشان الانتخابي في  حديث لـ ( بغداد اليوم)، ان “المراة في ديالى تثبت حضورها القوي في العملية الانتخابية من خلال التاييد الشعبي لافتا الى ان مرشحة في الدائرة الرابعة ( خانقين) حصدت اعلى الاصوات في الاقتراع الخاص تلتها مرشحة اخرى”، لافتاً الى انه “رغم ان كلا المرشحتين مدعومة من قبل جهات سياسية الا ان تفوق النساء في الدعم الشعبي تعد تغير هام وستراتيجي”.واضاف النعيمي، ان “النساء لم يعدن يحتجن الى كوتا في بعض دوائر ديالى مع النتائج المتوقعة في الاقتراع الخاص”.فيما بين خليل اللهيبي مراقب للشان الانتخابي الى ان “الاقتراع الخاص افرز وجود نساء ذات شعبية في مجتمعاتهن حصلن من خلالها على اصوات عالية  لافتا الى ان هناك 3 مرشحات في دوائر انتخابية مختلفة في ديالى قد يكسرن قاعدة الكوتا ويفرضن وجودهن من خلال تسجيل سبق انتخابي مهم بحصولهن على تاييد شعبي يفوق ما يحصل عليه الساسة المخضرمين ما يشكل احراج كبير لهم”.واضاف ان “ديالى تشهد تغير جوهري في نظرة وجود المراة في العملية السياسية واعطاها اصوات في الانتخابات ما يشكل مرحلة ربما قد لاتحتاج النساء الى الكوتا في الامد المتوسط والبعيد”.

 

قراءة الموضوع توقعات بكسر قاعدة “كوتا النساء” في محافظة عراقية.. احرجن ساسة مخضرمين كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.