اخبار منوعة

توضيح من الداخلية بشأن هوية الأحوال المدنية

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، تنويهاً بشأن أنباء تداولتها بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول عدم التعامل بهوية الأحوال المدنية او استخدامها واعتماد البطاقة الوطنية في المعاملات فقط .

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ السومرية نيوز، إن “هوية الأحوال المدنية لا يمكن الغاءها في الوقت الحاضر وهي وثيقة رسمية لازالت نافذة ولا يمكن الاستغناء عنها الا في حال حصول جميع المواطنين على البطاقة الوطنية”.
وأشارت إلى أن “مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة مستمرة بالعمل في مختلف دوائر البطاقة الوطنية من أجل تخفيف العبء عن المواطنين ولغرض حصول جميع العراقيين على البطاقة الوطنية خلال سقف زمني معين بعدها سيتم الإعلان عن موعد الاستغناء عن هوية الأحوال المدنية”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.