اخبار عراقية

توضيح من التخطيط حول فحص مادة الطحين الصفر » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
اصدرت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، توضيحاً بشأن فحص مادة الطحين الصفر.
وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “مادة الطحين المستوردة الموجودة في الاسواق المحلية، تدخل الى العراق من مختلف المنافذ الحدودية، بعضها بشهادة مطابقة صادرة عن الشركات الفاحصة، وبعضها يدخل عن طريق منافذ اقليم كردستان من دون شهادة مطابقة”.
وأضاف أن ” جميع الكميات المستوردة عبر المنافذ الحدودية الرسمية، جرى فحصها واظهرت النتائج انها مطابقة للمواصفة تماما”، مبيناً أن “وزارة الصحة لها دور اساسي في عملية فحص الطحين الصفر ، وبيان مدى صلاحيته للاستهلاك البشري، ولديها مكاتب  وفرق صحية منتشرة في جميع المنافذ الرسمية، ولها صلاحية السحب من الاسواق ومصادرة واتلاف اي مادة غير صالحة للاستهلاك البشري”.
ولفت إلى أن “اجازات استيراد الطحين الصفر تصدر من وزارة التجارة وليس من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية”، لافتا الى ان” المواصفة القياسية العراقية الخاصة بمنتجات الحنطة (الطحين) المستعمل للخبز، سمحت باضافة الفيتامينات والمعادن والحوامض الامينية وفقا للنسب التي تحددها الجهات الصحية لغرض تحسين القيمة الغذائية للمنتوج، فضلا عن اضافة مواد اخرى الى الطحين لتحسين او تعويض ما يفقده من جرّاء العمليات التصنيعية”.
وأوضح أن “الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية مسؤول عن تقييم مطابقة البضائع الواردة عبر المنافذ الحدودية الرسمية الخاضعة لسلطة الحكومة الاتحادية، والتي صدرت بها شهادات مطابقة من الشركات الفاحصة المرخصة ضمن برنامج الفحص المسبق”.

 

قراءة الموضوع توضيح من التخطيط حول فحص مادة الطحين الصفر » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.