اخبار عربية وعالمية

توتر في البحر الأحمر عقب استهداف جسم طائر لسفينة تابعة لميرسك في خليج عدن

وفي استمرار للتوترات في البحر الأحمر، أعلنت شركة ميرسك اليوم الثلاثاء أن سفينتها ميرسك سنتوسا أفادت باستهدافها من قبل جسم طائر في أقصى شمال خليج عدن في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء. وقال متحدث باسم مجموعة الشحن الدنماركية إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت السفينة هي نفسها التي أفادت بوقوع انفجار بالقرب منها على بعد نحو 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرقي ميناء نشطون اليمني اليوم، وفقا لرويترز.
وقال متحدث باسم الشركة التي يقع مقرها في كوبنهاجن إن السفينة كانت ترفع العلم الأمريكي وتبحر لصالح شركتها التابعة ميرسك لاين المحدودة.

وقالت عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة في مذكرة استشارية يوم الثلاثاء إن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن وقوع انفجار بالقرب من السفينة على بعد حوالي 180 ميلا بحريا (333 كيلومترا) شرق نشطون في اليمن.
وأضافت الهيئة أن السفينة وطاقمها بخير.

يُشار إلى أن شركة ميرسك سيلاند هي شركة شحن دنماركية، تأسست في كوبنهاجن عام 1904م، وتعد من أكبر الشركات العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم.
وهي معروفة أيضًا بأنها واحدة من العديد من الشركات ضمن مجموعة AP Moller-Maersk، والتي تشمل العديد من المجالات، بعضها مرتبط بمجال الحاويات أو مجالات أخرى مختلفة.
ومنذ الخريف الماضي، تستهدف جماعة الحوثي في ​​اليمن سفن الشحن التي تقول إنها مرتبطة بإس*رائي*ل، بالصواريخ والطائرات المسيرة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.
في حين يشن التحالف بقيادة الولايات المتحدة غارات تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن منذ يناير/كانون الثاني 2024، رداً على هجماتهم البحرية.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مشاورات جارية بين الحكومة والحوثيين لإيجاد آلية للإفراج عن السياسي محمد قحطان

الجيش الأميركي يعلن تدمير سبع طائرات مسيرة ومركبة للحوثيين في اليمن

توتر في البحر الأحمر عقب استهداف جسم طائر لسفينة تابعة لميرسك في خليج عدن

ملاحظة: هذا الخبر توتر في البحر الأحمر عقب استهداف جسم طائر لسفينة تابعة لميرسك في خليج عدن نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: توتر في البحر الأحمر عقب استهداف جسم طائر لسفينة تابعة لميرسك في خليج عدن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر توتر في البحر الأحمر عقب استهداف جسم طائر لسفينة تابعة لميرسك في خليج عدن . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!