تهاني وآمال لمناسبة عيد الفطر المبارك

تهاني وآمال لمناسبة عيد الفطر المبارك

 الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية

 يسرّني جداً أن أتوجه الى الاخوة المسلمين، بخالص التهاني وأطيّب التمنيّات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلاً إياه تعالى أن يحفظهم ويحفظ بلدنا من كل شرٍّ.

إن العيد، يَتـّخذ أجمل معانيه، ويكون عيداً حقاً، عندما نُجدد ذاتنا ونُصفّي الخلافات بشجاعة، فنحقق المصالحة، وعندئذ تنهدم الجدران التي تفصلنا عن بعضنا البعض، ونقوّي العلاقات والانسجام، ونُشيع المحبة والفرح.

فبعد كل ما عاناه العراقيون من ظلمٍ وأوجاع وتهجير وقتل وخراب، ها هم بلا شك، يتطلعون بشوق الى أن يعيشوا “الاخوّة الإنسانية” في سلامٍ، مؤسَّس على الكرامة والاحترام المتبادل، في ظل دولة تكفل المساواة في الحقوق والواجبات. هذه الأرض الواحدة، هي إرثنا المشترك جميعاً، مسلمين ومسيحيين وصابئة مندائيين وإيزيديين وآخرين. لقد حان الوقت لتُترجَم هذه القيم الى واقع سياسي، دستوري، قانوني واجتماعي وذلك ضمن مسؤولية يضطلع بها الجميع.

أفكار وآمال يطيب لي أن أشارككم بها، مع الثقة التي لنا جميعا بأن الاصلاح ينبغي ان يأتي من داخلنا وليس من الخارج ولا من الآخرين، خصوصاً انه ليس للعراقيين الطاقة لتحمل صراعات جديدة، بل يتطلعون الى أن يتحرروا من الخوف والقلق والفقر والمرض والفساد وتتحقق التنمية الكاملة، في العراق ومن خلاله في المنطقة، للأشخاص والجماعات.

أعاد الله هذا العيد على العراقيين بالخير والسلام والاستقرار.

 

 

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

تكريس دير العذراء سيدة فاتيما لراهبات الكلمة المتجسد في إيبارشية القاهرة للكلدان

تكريس دير العذراء سيدة فاتيما لراهبات الكلمة المتجسد يوم الجمعة ١٣ ايلول 2019 في إيبارشية …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن