اخبار مسيحية

البابا تواضروس الثاني يترأس الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البابا تواضروس الثاني يترأس الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة  . والان الى التفاصيل.

أبونا :

 

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيّة للأقباط الأرثوذكس، الثلاثاء، الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة (القمص تكلا الصموئيلي، والراهب مينا آفا ماركوس، والراهب يسطس آفا ماركوس) الذين استشهدوا إثر حادث إجرامي، وقع في دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجنوب إفريقيا، الأسبوع الماضي.

 

وقال قداسته خلال الصلاة التي أقيمت في الكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس، بالعباسية: “على رجاء القيامة نودّع هؤلاء الآباء الثلاثة الذين فارقونا في هذا الصوم المقدس وفي هذا اليوم الذي نصلي فيه ونحن نحتفل بعيد الصليب”، مشيرًا إلى أن الموت هو الحقيقة الوحيدة في حياتنا، وهو الذي ينقلنا إلى السماء.

 

وأضاف: “أمام الموت نؤكد إيماننا بالله الذي به نحيا ونتحرك ونوجد، وأنه لا شيء يتم على الأرض من دونه، فهو صاحب النسمة الأولى والأخيرة في حياة الإنسان، وهو أيضًا صانع الخير، حتى لو لم نرى هذا الخير للحظات مما يجعلنا نقول ’ليه يا رب يحصل كده‘، فيجيبنا الرب ’لَسْتَ تَعْلَمُ أَنْتَ الآنَ مَا أَنَا أَصْنَعُ، وَلكِنَّكَ سَتَفْهَمُ فِيمَا بَعْدُ‘ (يو 13: 7)”.

 

وأكد البابا تواضروس الثاني أنّه على رغم من الحادث المؤلم فإن التعزيّة تأتي في أنّ هؤلاء الرهبان الثلاثة قد نالوا إكليل البتولية والرهبنة، وإكليل الاستشهاد، مقدمًا التعزية باسم المجمع المقدّس وكل الهيئات الكنسيّة في البطريركيّة القبطيّة الأرثوذكسيّة إلى أبرشية جنوب إفريقيا، وإلى أسر الرهبان.

 

 
 

البابا تواضروس الثاني يترأس الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة

ملاحظة: هذا الخبر البابا تواضروس الثاني يترأس الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : البابا تواضروس الثاني يترأس الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البابا تواضروس الثاني يترأس الصلاة الجنائزيّة لراحة نفوس الرهبان الثلاثة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!