اخبار عربية وعالمية

تنسيق أمريكى كورى يابانى إزاء "استفزازات" كوريا الشمالية

تنسيق أمريكى كورى يابانى إزاء "استفزازات" كوريا الشمالية

التقى مبعوثون نوويون رفيعو المستوى من واشنطن وسيول وطوكيو ، وأكدوا التزامهم بهدفهم المتمثل في نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية ونسقوا ردًا موحدًا ضد “استفزازاتها”.

التقى مبعوثون نوويون رفيعو المستوى لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان يوم الأربعاء في طوكيو وأكدوا “التزامهم بهدفهم المشترك المتمثل في نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية ونسقوا ردًا موحدًا على الاستفزازات الكورية الشمالية”.

عقد الممثل الخاص الكوري الجنوبي للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية كيم جيون اجتماعا ثلاثيا مع نظيريه الأمريكيين سيونغ كيم والياباني تاكيهيرو فوناكوشي الأربعاء في مقر وزارة الخارجية في طوكيو لمناقشة كيفية تنسيق الردود المشتركة بين الدول الثلاث على ” استفزازات كوريا الشمالية “وتحقيق نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية. شبه الجزيرة الكورية.

وقال المبعوث النووي الأمريكي سيونغ كيم في بداية الاجتماع إن التجربة النووية ستشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الإقليميين والدوليين وتقوض نظام عدم الانتشار النووي العالمي.

وقال إنه يعتقد أن بيونغ يانغ مستعدة لما ستكون تجربتها النووية السابعة والأولى منذ 2017 ، ويتوقع المسؤولون في سيول وواشنطن أن تمضي بيونغ يانغ قدما في ذلك في أي وقت قريب.

وأكد أن الولايات المتحدة مستعدة لجميع المواقف الطارئة بالتنسيق الوثيق مع حلفائها الآسيويين مع استفزازات كوريا الشمالية وأيضًا لإجراء تعديلات قصيرة وطويلة الأجل على الوضع العسكري ردًا على الاستفزازات الكورية الشمالية.

وأضاف أن هدفنا يظل إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل ، مؤكدا أن واشنطن تظل منفتحة على الحوار مع بيونغ يانغ دون شروط مسبقة.

وقال المبعوث النووي الكوري الجنوبي “سنرد بسرعة وحزم على أي استفزاز من كوريا الشمالية” ، مشددا على أهمية التعاون الثلاثي مع الولايات المتحدة واليابان في الرد على تهديدات كوريا الشمالية وتنفيذ العقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ.

وأوضح المبعوث النووي الياباني أن طوكيو تقدر أن كوريا الشمالية تسرع من أنشطتها النووية والصاروخية ، وأن الدول الثلاث تشترك في السياسة الأساسية بشأن كوريا الشمالية ، بما في ذلك الهدف نحو نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل.

 

قراءة الموضوع تنسيق أمريكى كورى يابانى إزاء "استفزازات" كوريا الشمالية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.