تناول هذه الأطعمة يخفف أعراض البرد والأنفلونزا

تناول هذه الأطعمة يخفف أعراض البرد والأنفلونزا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تناول هذه الأطعمة يخفف أعراض البرد والأنفلونزا

نزلات البرد والأنفلونزا من أكثر الأمراض الشائعة خاصة مع تغير الفصول، والعلاجات الطبيعية من أفضل الطرق لعلاج البرد والأنفلونزا، من خلال مجموعة من الأطعمة التى تخفف الأعراض، نتعرف على أبرز الأطعمة التى تخفف أعراض البرد من العطس والسعال والرشح والصداع فى  هذا التقرير، وفقاً لموقع eat.

1- المحار

 

أثبتت الدراسات أن الزنك، الموجود بشكل طبيعى فى المحار “قد يقصر من مدة أعراض نزلات البرد”، والمحار هو أفضل مصدر طبيعي للزنك. 

 

2-  شوربة الدجاج

 

حساء الدجاج أحد أفضل علاجات البرد،  وفقًا لدراسة في مجلة American Journal of Therapeutics ، يمكن أن تُعزى القوة الطبية لشوربة الدجاج إلى احتوائها على “كارنوزين”، وهو مركب موجود في الدجاج يساعد جهاز المناعة في الجسم على مكافحة الأعراض الشبيهة بالأنفلونزا عن طريق تثبيط إطلاق أكسيد النيتريك الالتهابي الخلايا.

 

3 – الكيوي

أحد أقوى علاجات البرد الطبيعية، حيث تشير الأبحاث في المجلة البريطانية للتغذية إلى أن تناول وجبة خفيفة من الكيوي المغذي بالعناصر الغذائية يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد وحتى تقصير فترة المرض. 

 

4- الزبادي

يقول الباحثون إن الكائنات الحية المجهرية فى الزبادى قد تساعد في تخفيف الاستجابة الالتهابية للجسم، والتي تواجهها كأعراض برد سيئة، كما أن الزبادى من أكثر الأطعمة الغنية ببكتيريا بروبيوتيك المفيدة للجهاز الهضمى.

 

5- فلفل الكايين أو الفلفل الحار
الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابيسين ، وهى عنصر نشط يمكن أن يساعد في التخلص من الجيوب الأنفية بسرعة عن طريق تخفيف تراكم المخاط.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تناول هذه الأطعمة يخفف أعراض البرد والأنفلونزا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

عشان تخس.. 4 فوائد لتمارين صعود السلم

عشان تخس.. 4 فوائد لتمارين صعود السلم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن