اخبار طب وصحة

تناول كميات كبيرة من اللحوم والدواجن يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكرى

تناول كميات كبيرة من اللحوم والدواجن يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكرى

هناك دليل قوي على أن تغييرات نمط الحياة تقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري ، ولكن ليس من الواضح دائمًا من أين نبدأ ، وتشير بعض الدراسات إلى أنه من الأفضل تجنب نوعين من اللحوم لأنهما قد يتداخلان مع الآليات تاريخياً ، كانت اللحوم الحمراء. يُعتقد أنه يؤثر على خطر الإصابة بمرض السكري بسبب ارتفاع مستويات الدهون فيه.

قد تساهم الدهون المشبعة ، المتوفرة بكثرة في اللحوم الحمراء والعديد من الأطعمة المصنعة ، في خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق زيادة دهون البطن. وفقًا لبحث منفصل ، قد تفسر الآليات البيولوجية الأخرى هذا الرابط ، وقد اكتشف تقرير نُشر في ScienceDaily أن تناول كميات أكبر من اللحوم الحمراء والدواجن كان مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري بشكل كبير. وأشار الباحثون إلى أن ذلك يعزى بشكل خاص إلى ارتفاع نسبة الحديد الهيم في هذه اللحوم. لا تزال اللحوم الحمراء ومرض السكري موجودين ، وهذا يشير إلى أن المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في اللحوم الحمراء يمكن أن تكون مسؤولة عن هذه العلاقة. وفقًا لبحث سابق في BMC Public Health: “كان تناول الحديد في الهيم مرتبطًا بشكل مباشر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لدى البالغين الأصحاء”. مع مرض السكري من النوع 2. على الرغم من أن الآليات الدقيقة الكامنة وراء هذه العلاقة لا تزال غير واضحة ، إلا أن هناك أدلة متزايدة على أن حالة الحديد تؤثر على الأضرار المؤكسدة للحمض النووي ، وقد تم افتراض أن هذه الظاهرة قد تؤثر على الأحداث الرئيسية في بداية مرض السكري مثل مقاومة الأنسولين أو نقصه. علاوة على ذلك ، هناك دليل على أن العلاقة تعتمد على الجرعة ، لذا فإن الارتباط واضح بشكل خاص عند الجرعات العالية من حديد الهيم. ومن المثير للاهتمام أن تناول كميات كبيرة من حديد الهيم يرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بسرطانات متعددة أيضًا ، بما في ذلك سرطان القولون وسرطان البنكرياس وسرطان الرئة ، ويُعتقد أن الحديد الهيم الموجود في اللحوم يغير العديد من الآليات الجزيئية والوراثية التي يؤدي الى السرطان. .

 

قراءة الموضوع تناول كميات كبيرة من اللحوم والدواجن يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكرى كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.