تناول جرعات عالية من أدوية خفض الكولسترول قد يزيد من خطر هشاشة العظام

تناول جرعات عالية من أدوية خفض الكولسترول قد يزيد من خطر هشاشة العظام
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تناول جرعات عالية من أدوية خفض الكولسترول قد يزيد من خطر هشاشة العظام

كشفت دراسة جديدة أن تناول نوع من الأدوية التي تساعد على خفض مستويات في الدم، يمكن أن يكون بمثابة عامل مساعد في زيادة أو تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

ذكرت الدراسة التى نشرها موقع ” timesofindia “أن تناول جرعات أعلى من الأدوية التي تخفض نسبة الكولسترول يؤدى إلى زيادة احتمال الإصابة بهشاشة العظام، حيث حلل الباحثون البيانات الصحية لأكثر من 7.9 مليون نمساوي من عام 2006 إلى عام 2007.

وفي خطوة أخرى، قام الفريق متعدد التخصصات بتصفية تشخيص هشاشة العظام، ووجدوا ارتباطًا بين جرعة أدوية خفض الكولسترول واحتمال زيادة مرض هشاشة العظام.

بينما في مجموعات الجرعات المنخفضة، كان هناك عدد أقل من حالات هشاشة العظام أكثر من المتوقع، وفي جرعات تصل إلى 10 ملليجرام من أنواع العقاقير الخافضة للكولسترول، وجد العلماء عددًا أقل من تشخيص هشاشة العظام.

ولكن مع زيادة الجرعة لتبلغ 20 ملليجرام وجد العلماء المزيد من حالات هشاشة العظام في المرضى الذين عولجوا بإحدى العقاقير التى تعمل على خفض الكولسترول فى الدم بشكل أكثر من المتوقع “.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تناول جرعات عالية من أدوية خفض الكولسترول قد يزيد من خطر هشاشة العظام نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

4 نباتات طبية لتخفيف عسر الهضم.. أهمها القرفة

4 نباتات طبية لتخفيف عسر الهضم.. أهمها القرفة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن