اخبار طب وصحة

تناول المشروبات الغازية والإفراط فى الأدوية لهما تأثير ضار على الكبد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تناول المشروبات الغازية والإفراط فى الأدوية لهما تأثير ضار على الكبد  . والان الى التفاصيل.

الكبد عضو يؤدي أكثر من 500 وظيفة حيوية بالنسبة لنا يوميًا دون انقطاع ، لذا فإن العناية بالكبد أمر ضروري للصحة العامة. يؤدي الكبد واجبات مهمة مثل إزالة الفضلات والحفاظ على مستويات السكر في الدم وتنظيم تخثر الدم وغير ذلك. في السطور التالية سوف نشرح لك 6 طرق تضر بالكبد قد لا تدركها ، بحسب ما نشره الموقعكل هذا“.

اشرب المشروبات الغازية

أظهرت الدراسات أن أولئك الذين يستهلكون كميات كبيرة من المشروبات الغازية لديهم مخاطر أعلى للإصابة بأمراض الكبد الدهنية. هذا أيضًا يعرض الشخص لخطر أكبر للإصابة بالعدوى وتليف الكبد وحتى تليف الكبد. لذلك ، إذا كنت تشرب المشروبات الغازية بشكل يومي ، أو حتى أسوأ ، عدة مرات. في اليوم ، من الأفضل تقليل هذا إلى كميات محدودة ، حيث أن الاعتدال هو أفضل طريقة.

خذ الكثير من المكملات

إحدى الطرق الرئيسية التي نؤثر بها على صحة الكبد هي تناول مكملات غير ضرورية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الضغط الذي يمكن أن تسببه المكملات العشبية والعلاجات للكبد والكلى. انتهى الأمر عن طريق البول ، حيث يمكن للكميات الكبيرة من المكملات الغذائية غير الضرورية أن تعرض الكبد لضغط لا داعي له.

الإفراط في تناول الأدوية

يعد استهلاك الكثير من عقار الاسيتامينوفين الضار بالكبد ، على وجه الخصوص ، أحد أسرع الطرق لإتلاف الكبد بشكل دائم. يكمن الخطر هنا في أن الناس غالبًا ما يعتقدون أن عدم وجود تعليمات وصفة طبية هو دعوة لتناول أي دواء بدون وصفة طبية. بغض النظر عن الأدوية التي يتم تناولها بكميات زائدة ، تأكد من استشارة طبيبك وقراءة نشرة الدواء حول الجرعة والتكرار في جميع الأوقات. “.

سوء التغذية

الإفراط في تناول الطعام الخاطئ يمكن أن يجهد الكبد بسهولة ، مما يجبره على تخزين كل الدهون الزائدة التي فشل في تكسيرها في خلايا الكبد الخاصة به مما يؤدي إلى التهاب الكبد وتلف الخلايا بمرور الوقت. عيب ينتهي به الأمر إلى أن يتم دفعه إلى أقصى حدوده حتى يصبح غير قادر على العمل بالطريقة التي من المفترض أن يؤذيها ، والحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول نظام غذائي متوازن بانتظام ليس فقط لتعزيز كبدك.

 

تناول المشروبات الغازية والإفراط فى الأدوية لهما تأثير ضار على الكبد

ملاحظة: هذا الخبر تناول المشروبات الغازية والإفراط فى الأدوية لهما تأثير ضار على الكبد نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.