اخبار طب وصحة

تناول السلمون وبذور الشيا وحافظ على ترطيب بشرتك لتقليل أعراض الإكزيما

الإكزيما مصدر قلق كبير بين المصابين بها خاصة في فصل الشتاء، فهي حالة جلدية تتسبب في حكة الجلد وتشققه واحمراره وخشونته في بعض الأحيان ، قد تسبب الإكزيما بثور، يظهر الطفح الجلدي الناتج عن الإكزيما عادة على فروة الرأس والوجنتين، و من المحتمل أن يحك الشخص المصاب بالأكزيما جلده باستمرار، وقد يؤدي ذلك إلى التهابات جلدية، بحسب ما نشره موقع ” doctor-ndtv”.

 

كيفية علاجها والوقاية من تفاقمها؟

1. تجنب استخدام أي صابون أو غسول للجسم على بشرتك أثناء الاستحمام، فقط اغسل نفسك بالماء العادي، سيكون هذا مفيدًا حقًا لأنك لن تزعج حاجز البشرة أكثر من ذلك.

2. تجنب الاستحمام لمدة تزيد عن 5 دقائق، استحم بماء فاتر وتجنب كل روتين الاستحمام خلال فصل الشتاء.

3. رطبي بشرتك بانتظام باستخدام السيراميد، استخدم المرطبات ومستحضرات الجسم على بشرتك لمنع انتشار الأكزيما، يمكن دهن غسول الجسم على الجلد من 2 إلى 3 مرات في اليوم إذا لزم الأمر.

4. يمكن للأحماض الدهنية أوميجا 3 أن تساعد أيضًا في منع تفجر الأكزيما خلال فصل الشتاء، يمكنك تضمين أوميجا 3 الدهنية في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تناول المزيد من الجوز ، سمك السلمون ، بذور الكتان ، بذور شيا ، فول الصويا ، والسردين، والماكريل، الخ، لذلك ، في هذا الشتاء ، حافظ على طبيعته وتأكد من حصول بشرتك على رطوبة كافية في جميع الأوقات لمنع حدوث الإكزيما.

الاكزيما

اكزيما الجلد

 

قراءة الموضوع تناول السلمون وبذور الشيا وحافظ على ترطيب بشرتك لتقليل أعراض الإكزيما كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.