تناول الحلويات مع القهوة يزيد الرغبة في تناول السكر

تناول الحلويات مع القهوة يزيد الرغبة في تناول السكر
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تناول الحلويات مع القهوة يزيد الرغبة في تناول السكر

تناول الحلويات مع القهوة يزيد الرغبة في تناول السكر
 

كشفت دراسة أن الكافيين يزيد الرغبة في تناول الحلويات، لذلك لا ينصح الأطباء بتناولها أو أي مادة غذائية حلوة المذاق مع القهوة.

 

ويشير باحثون من جامعة كورنيل الأمريكية، في مقال نشرته مجلة “Journal of Food Science” إلى أنه إذا كان الشخص يتناول في الصباح فنجان قهوة مع كعكة أو أي مادة حلوة، فعليه التخلي عن هذه العادة. فقد ثبت أن الجمع بين الكافيين والمذاق الحلو يسبب زيادة الرغبة في تناول الحلويات أكثر فأكثر.

 

ويقول الباحثون، إن الكافيين يخفف من المذاق الحلو للمادة، لأنه مضاد قوي لمستقبلات الأدينوزين التي تعزز الاسترخاء والنعاس. ونتيجة لكبح الكافيين لهذه المستقبلات، يساهم في زيادة الحيوية، ما يجعل من الصعب الشعور بطعم الحلويات التي تساهم بدورها في زيادة الطاقة.

 

وتسبب هذه الخاصية للكافيين، زيادة في الرغبة بتناول الحلويات أكثر.

 

عن روسيا اليوم

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تناول الحلويات مع القهوة يزيد الرغبة في تناول السكر نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

4 طرق تساعدك على علاج الأنفلونزا وتجنب مضاعفاتها

4 طرق تساعدك على علاج الأنفلونزا وتجنب مضاعفاتها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن