اخبار طب وصحة

تناول البرجر يومياً يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

تناول البرجر يومياً يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

وجدت دراسة جديدة أن تناول البرغر يوميًا قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، ووجدت دراسة أجريت على ما يقرب من 4000 أمريكي من كبار السن أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من اللحوم الحمراء لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.صحةولم يكن لدى العلماء أي دليل على أن الارتباط كان بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول “الضار” في الدم. وبدلاً من ذلك ، تتبع الباحثون الخطر ، جزئيًا ، لمواد معينة تنتجها ميكروبيوم الأمعاء – تريليونات البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي. عندما تهضم هذه البكتيريا اللحوم الحمراء ، فإنها تنتج مادة كيميائية تسمى TMAO التي يمكن أن تحفز الالتهاب وتجلط الدم. بالنسبة للشخص العادي ، قال الخبراء إن النتائج تؤدي إلى رسالة مألوفة: تقليل استهلاك اللحوم الحمراء. قال كريستوفر جاردنر ، الأستاذ بجامعة ستانفورد ورئيس لجنة التغذية بجمعية القلب الأمريكية ، والذي لم يشارك في الدراسة ، إن الدراسة تؤكد أن بكتيريا الأمعاء و TMAO قد يكون أحد المسارات التي تساهم من خلالها اللحوم الحمراء في الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. قال باحثو جامعة تافتس في بوسطن ، الذين أجروا الدراسة ، إنه عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء والصحة ، فإن معظم الأبحاث تركز على الدهون المشبعة وتأثيرها على الكوليسترول. ولكن في حين أن الدهون المشبعة يمكن أن ترفع نسبة الكوليسترول الضار (LDLومع ذلك ، هناك جدل حول ما إذا كانت الكميات التي يستهلكها الناس عادة تؤثر في النهاية على خطر الإصابة بأمراض القلب. وجد الباحثون أنه كلما تناولت المزيد من اللحوم الحمراء ، زاد خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. في المتوسط ​​، زادت المخاطر بنسبة 22٪ لكل وجبة يومية من اللحوم الحمراء ، وكان ذلك مع مراعاة عوامل أخرى ، مثل وزن الجسم والتدخين وممارسة الرياضة وعادات الأكل الأخرى. وعندما حاول الباحثون العثور على تفسيرات محتملة ، وجدوا أن ارتفاع نسبة السكر في الدم مسؤول جزئيًا عن الارتباط بين اللحوم الحمراء ومشاكل القلب – كما فعلت علامات الالتهاب العام في الجسم. وتكهن الباحثون بأن الحديد الموجود في اللحوم الحمراء قد يكون أحد الأسباب ، وأن تناول كميات كبيرة من الحديد مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري. كان هناك أيضًا تفسير ثالث: شكلت ثلاث مواد كيميائية تنتجها بكتيريا الأمعاء حوالي 10٪ من الصلة بين اللحوم الحمراء وأمراض القلب والأوعية الدموية. وشملت هذه المواد الكيميائية TMAO واثنين من سلائفها – والتي يتم إنتاجها جميعًا عندما تتحلل بكتيريا الأمعاء L- كارنيتين إنه عنصر غذائي وفير في اللحوم الحمراء. أظهرت الأبحاث السابقة ذلك TMAO يمكن أن يعزز التهاب الأوعية الدموية وتخثر الدم.

 

قراءة الموضوع تناول البرجر يومياً يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.