اخبار طب وصحة

تناول الأطعمة عالية المعالجة يسرع تدهور الدماغ

تناول الأطعمة عالية المعالجة يسرع تدهور الدماغ

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول الأطعمة عالية المعالجة يمكن أن يرتبط بمعدل أسرع للتدهور المعرفي ، ومن الأمثلة على الأطعمة عالية المعالجة الوجبات الجاهزة ووجبات الميكروويف المجمدة والمعكرونة سريعة التحضير ، وفقًا لـ foxnews. قدم الباحثون نتائج الدراسة في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية ، وفحصوا النظم الغذائية والإدراك لأكثر من 10000 من البالغين في منتصف العمر وكبار السن في البرازيل. فحصت الدراسة المشاركين لمدة تصل إلى 10 سنوات وشملت كلا من الرجال والنساء. ووجدت الدراسة أن البالغين الذين تناولوا أكثر الأطعمة المصنعة كان لديهم انخفاض أسرع بنسبة 25٪ في “وظائفهم التنفيذية” ، وقدرتهم على التخطيط والتنفيذ والعمل ، مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل الأطعمة المصنعة. ودراسة أخرى حديثة نشرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب على الموقع أخبار العلوم، أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الأطعمة فائقة المعالجة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف. الأطعمة عالية المعالجة هي الأطعمة التي تحتوي على القليل من المكونات الكاملة وغالبًا ما تحتوي على نكهات أو ألوان أو إضافات أخرى. وتشمل هذه الخبز الأبيض والبسكويت والمقرمشات والآيس كريم والحلوى والهوت دوج والمشروبات السكرية والوجبات الخفيفة المقلية واللحوم المصنعة الأخرى. وقالت مؤلفة الدراسة كلوديا سوموتو: “بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية ، بغض النظر عن كمية الطعام الصحي الذي تحاول تناوله ، فإن الأطعمة فائقة المعالجة ليست جيدة لصحة عقلك وإدراكك”.

 

قراءة الموضوع تناول الأطعمة عالية المعالجة يسرع تدهور الدماغ كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.