تناول الأسماك فى مرحلة الطفولة المبكرة يقلل من خطر الإكزيما

تناول الأسماك فى مرحلة الطفولة المبكرة يقلل من خطر الإكزيما
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تناول الأسماك فى مرحلة الطفولة المبكرة يقلل من خطر الإكزيما

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن تناول الأسماك فى مرحلة الطفولة المبكرة يقلل من خطر الإكزيما.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فيجب أن يتناول الأطفال الأسماك أو زيت كبد سمك القد فى وقت مبكر من العمر – من عمر عام تقريبًا – وذلك لأن الأطفال الذين يستهلكون الأسماك فى وقت مبكر يظهرون انخفاضًا ملحوظًا في حالات الإصابة بالاكزيما والصفير والربو فى سن السادسة.

ووجد الباحثون أن تناول الأسماك فى الطفولة يقلل من خطر الإصابة بالامراض بمعدل 28% – 40%. ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بمقارنة الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع حتى يبلغوا عامين مع الأطفال الذين يستهلكون كميات أقل من الأسماك.

ووجد الدكتور “توربيجورن كين”، أستاذ الصحة العامة من مستشفى سانت أولاف النرويجية المؤلف الأول للدراسة، أن كل حالات الإكزيما والربو الصحية زادت بشكل حاد فى النرويج منذ الخمسينيات، وقد تم ربطها بتغيرات مختلفة في نمط حياتنا، بما في ذلك أن السكان ككل يأكلون كميات أقل من الأسماك.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تناول الأسماك فى مرحلة الطفولة المبكرة يقلل من خطر الإكزيما نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علامات تكشف عن الإصابة بالتهاب المثانة..منها كثرة التبول

علامات تكشف عن الإصابة بالتهاب المثانة..منها كثرة التبول زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن