اخبار الرياضة

تمثال جديد لـ كريستيانو رونالدو يثير الجدل فى الهند

تسبب تمثال جديد للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي في حالة من الجدل فى ولاية جوا الهندية، حيث اعترض السكان المحليون على تكريم لاعب كرة القدم البرتغالي بدلا من لاعب من الهند.

وذكرت وكالة أنباء الهند (إيانس) أنه فى اليوم التالي على إزاحة الستار عن التمثال البالغ زنته 400 كيلوجرام، تجمع المتظاهرون رافعين لافتات سوداء في موقع التمثال.

ولم يكن المتظاهرون غاضبين من قرار تكريم لاعب أجنبي وفقط، ولكن أيضاً من حقيقة أن الاختيار وقع على لاعب من البرتغال، وهو ما اعتبروه إهانة بالوضع فى الاعتبار أن البرتغال احتلت ولاية جوا كمستعمرة لقرون ولم تتركها سوى قبل 60 عاما.

وقال مايكل لوبو وزير فى حكومة ولاية جوا، فى تغريدة، إن نصب التمثال من المفترض أن يروج لكرة القدم كرياضة، ويلهم الشباب على لعبها.

وأضاف، “كل الشبان والشابات الراغبين باحتراف كرة القدم يلهمهم كريستيانو رونالدو، إذا طاردتم أحلامكم بشغف، يمكنكم إدراك هذا الهدف، هذا ما كتبناه على اللوحة”.

وكان تمثال آخر لرونالدو قد أثار جدلا عام 2017، فى مطار جزيرة ماديرا البرتغالية، سخرية كبيرة باعتباره لا يشبه نجم مانشستر يونايتد الحالي.

 

قراءة الموضوع تمثال جديد لـ كريستيانو رونالدو يثير الجدل فى الهند كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.