أخبار العراق

تلسكوب فضائي يلتقط صورة للمعروف بـ إله الماء: ابعد جار عن الأرض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تلسكوب فضائي يلتقط صورة للمعروف بـ إله الماء: ابعد جار عن الأرض والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-22 16:38:10 . والان الى التفاصيل.

22 أيلول / سبتمبر 2022 بغداد / المسلة: ظهر ما يعرف باسمه ، والذي يعني “إله الماء” في اليونانية القديمة ، مبهرًا ومتألقًا في الصور المذهلة التي التقطتها تلسكوب جيمس ويب الفضائي ، وزعتها وكالة ناسا للكوكب الأبعد عن العالم. الشمس بين الكواكب المجاورة للأرض ، لدرجة أن نبتون 4 بالحجم بينهما ، يكمل دورة واحدة حول الشمس كل 164 سنة و 8 أشهر ، ومع ذلك ، في الصور ، ظهر أنه بحجم قمر الأرض عند الهواة. صورتها بكاميرات عادية. وظهرت في صور جيمس ويب للكوكب ، غير المرئية للعين المجردة ، سبعة من الأقمار الـ14 التي تدور حوله ، أكبرها تريتون ، وكأنها نجمة في وسط السماء ، بينما قدمت الصور أوضح رؤية لحلقات نبتون منذ أكثر من 30 عامًا ، حيث ظهرت في ضوء الأشعة تحت الحمراء الذي يستخدمه التلسكوب الفضائي العملاق ، لذا استمتع بمشاهد الويب الخافتة الأثيرية والمغبرة وحلقات الكوكب وأقماره ، وفقًا لحساب ناسا. التلسكوب الذي أطلقته في ديسمبر الماضي ، على بعد 1.5 مليون كيلومتر في مدار مزدوج مع الأرض حول الشمس معًا.

في 23 سبتمبر 2022 ، يوم الجمعة ، يصادف 176 عامًا على اكتشاف عالم الفلك الألماني الراحل يوهان جوتفريد جالي في عام 1910 ، عن عمر يناهز 98 عامًا ، نبتون ، يوصف بأنه عملاق جليدي ، يستمر كل فصل من مواسمه الأربعة 40 عامًا وشهرين ، الذي كان يوم 16 سبتمبر ، في حالة تلتقي بالأرض وأقرب مسافة لها ، وتكون أكثر إشراقًا ، بحسب ما جاء في تقرير نشرته الأسبوع الماضي الجمعية الفلكية بجدة عن الكوكب البعيد 4 مليارات و 474 مليونًا. كيلومترات من الشمس ، و 250 مليون أقل من الأرض. على الرغم من أنها بعيدة عن كل تلك المسافة الهائلة ، إلا أنها الرابعة في الحجم بين كواكب المجموعة الشمسية بعد كوكب المشتري وزحل وأورانوس ، يبدو للمراقبين دائمًا مشرقًا للغاية ، لذلك كان العلماء في حيرة من أمرهم لسنوات ، حتى المركبة الفضائية الأمريكية فوييجر 2 زارها عن كثب ، واكتشف في عام 1989 أن سطح الكوكب الأزرق كما هو الحال بالنسبة له ، مغطى أيضًا بالنيتروجين المتجمد والمكثف ، لذلك فهو يعكس 70 ٪ من ضوء الشمس الذي يصل إليه ، ويبدو ساطعًا للغاية.

في نبتون مثيرة أخرى ، تتعلق بقمرها تريتون ، أكبر بمرتين ونصف من قمر الأرض ، وبعيدًا عن كوكبها ، على بعد 355 ألف كيلومتر تقريبًا من كوكبها. ترتفع الحفرة في الغلاف الجوي بمقدار 8 كيلومترات أحيانًا ، ثم تتجمد على الفور وتتساقط كتل الجليد على السطح الذي استمرت طبقات النيتروجين فوقها في الانتفاخ لمليارات السنين. أما ما يجعل نبتون مشابهًا إلى حد ما لزحل ، فهو عبارة عن 5 حلقات كوكبية رئيسية تتكون من الغبار الكوني ، تدور حوله مع كتل أخرى من الجليد والغبار ، يرسم حوله أقواسًا دائرية ، ونرى بعضًا منها في الصورة الرئيسية الملتقطة بواسطة الفضاء جيمس ويب ، حيث ظهرت 6 أقمار أخرى تدور حول الكوكب ، كل منها سميت من قبل ناسا. المسلة – متابعة – وكالات النص الذي يتضمن اسم المؤلف أو الوكالة أو الوكالة ، لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة ، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هي نقل الأخبار بنزاهة والدفاع عن حرية الرأي على أعلى المستويات. أكمل القراءة

 

تلسكوب فضائي يلتقط صورة للمعروف بـ إله الماء: ابعد جار عن الأرض

ملاحظة: هذا الخبر تلسكوب فضائي يلتقط صورة للمعروف بـ إله الماء: ابعد جار عن الأرض نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تلسكوب فضائي يلتقط صورة للمعروف بـ إله الماء: ابعد جار عن الأرض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تلسكوب فضائي يلتقط صورة للمعروف بـ إله الماء: ابعد جار عن الأرض . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.