تكيس المبايض قد يكون سببا رئيسيا فى إصابة النساء بمشاكل التنفس

تكيس المبايض قد يكون سببا رئيسيا فى إصابة النساء بمشاكل التنفس
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تكيس المبايض قد يكون سببا رئيسيا فى إصابة النساء بمشاكل التنفس

كشفت دراسة علمية حديثة جاءت نتائجها مؤخراً عبر المؤتمر الدولي لجمعية التنفس الأوروبية، أن النساء المصابات بتكيس المبيض بصحة تنفسية رديئة.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يؤثر تكيس المبايض على كيفية عمل المبايض لدى المرأة بسبب اختلال التوازن الهرموني، ويمكن أن يسبب دورة شهرية غير منتظمة ، والعقم ومجموعة متنوعة من الأعراض الأخرى.

وتشير الدراسة الجديدة إلى أن تكيس المبايض قد تكون مسئولة أيضًا عن انخفاض قدرة الرئة لدى بعض النساء، مما قد يؤدي إلى ضيق في التنفس.

وقالت الدكتورة “ديانا فان دير بلات” ، من المعهد القومي للقلب والرئة بكلية إمبريال بلندن ” إنه في السنوات الأخيرة ، حدثت زيادة في الوفيات الناجمة عن أمراض الرئة لدى النساء “.

وتشير النتائج إلى أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض كن أكثر عرضة بنسبة 10٪ لضعف وظائف الرئة مقارنة مع النساء الأخريات.

وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الرئة هم أكثر عرضة للمعاناة من حالات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ومعدلات الوفيات الإجمالية أعلى ، حتى لو لم يتم تشخيصهم بأية حالات تنفسية مزمنة.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تكيس المبايض قد يكون سببا رئيسيا فى إصابة النساء بمشاكل التنفس نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد العسل كثيرة أبرزها تقوية المناعة وعلاج مشاكل الهضم

فوائد العسل كثيرة أبرزها تقوية المناعة وعلاج مشاكل الهضم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن