تقنية جديدة لتشخيص الاكتئاب من طريقة الكلام

تقنية جديدة لتشخيص الاكتئاب من طريقة الكلام
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تقنية جديدة لتشخيص الاكتئاب من طريقة الكلام

تقنية جديدة لتشخيص الاكتئاب من طريقة الكلام
 

لا يُظهر كثير من المصابين بالاكتئاب أية أعراض أو علامات، وهو ما يؤخر التدخل العلاجي ويزيده صعوبة. وللتغلّب على هذه المشكلة تمكّن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من ابتكار طريقة تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي تستطيع كشف حالة الاكتئاب من طريقة الكلام والتحدّث.

ولا يُعتبر الابتكار الأول من نوعه، وإنما الأفضل والأكثر فاعلية من حيث القدرة على التشخيص، كما أنه لا يتطلّب مثل الطرق الأسبق توجيه أسئلة والإجابة عليها أو تحليل ما ينشره الإنسان على انستغرام.

ويستخدم نموذج معهد ماساتشوستس المحادثات (تشات)، وفرز وتحليل أنماط الكلام لتشخيص الاكتئاب.

ويثير هذا النموذج مخاوف تتعلّق بخصوصية المحادثات على مواقع الإنترنت، لكنه في الوقت نفسه يقدم وسيلة فعّالة لتنبيه الإنسان إلى وجود أعراض الاكتئاب لديه، وضرورة اتخاذ إجراءات علاجية تجاهها.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تقنية جديدة لتشخيص الاكتئاب من طريقة الكلام نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعرف جسمك.. الخلية الحيوانية تنفذ جميع العمليات بالجسم

اعرف جسمك.. الخلية الحيوانية تنفذ جميع العمليات بالجسم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن