اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يرعى الاحتفال بالذكرى الثلاثين ‏لتأسيس منظّمة كابني – دهوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك مار آوا الثالث يرعى الاحتفال بالذكرى الثلاثين ‏لتأسيس منظّمة كابني – دهوك  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- الموقع الرسمي لقداسة البطريرك مار اوا الثالث/

 

رعى قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم، الاحتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس منظّمة كابني الّذي أُقيم على قاعة محمد عارف جزيري بمدينة نوهدرا (دهوك) يوم السبت الموافق 11 تشرين الثاني 2023.

وحضر الاحتفال غبطة مار أفرام اثنييل، مطران سوريا، ونيافة مار أبرس يوخنّا، أسقف نوهدرا ونينوى، وأصحاب السيادة مطارنة الكنائس الشقيقة. كما حضر الاحتفال مسؤولين من حكومة إقليم كوردستان، ورؤساء وممثلو المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية.

في كلمته الرئيسية، أشار قداسة البطريرك إلى الإنجازات المهمة التي قامت بها منظّمة كابني خلال العقود الثلاث الماضية، منها بناء وتجديد الكنائس، خاصّة كنيسة الشهداء في سمّيل، وبناء القاعات والمدارس والمراكز التعليمية، وطباعة ونشر العديد من الكتب في المجالات الدينيّة والثقافيّة. بالإضافة إلى ذلك، شاركت المنظّمة في إقامة العديد من المشاريع الخدميّة في صبنا ووادي نهلة وسهل نينوى، وقدمت الدعم للمزارعين في تلك المناطق، والعديد من الإنجازات الأخرى.

كما عبّر قداسته عن تهانيه الحارة، وأشاد بدور الاب الاركذياقون عمانوئيل يوخنا، المدير التنفيذي لمنظمة CAPNI وأحد مؤسسيها، وشكره على جهوده المتفانية في بناء علاقات قوية مع العديد من المؤسسات الإنسانية في العالم، وقدّم قداسة البطريرك للأب الاركذياقون صليب بطريركي كعلامة تقدير لخدمته الدؤوبة خلال الثلاثين عاماً.

 

قداسة البطريرك مار آوا الثالث يرعى الاحتفال بالذكرى الثلاثين ‏لتأسيس منظّمة كابني – دهوك

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك مار آوا الثالث يرعى الاحتفال بالذكرى الثلاثين ‏لتأسيس منظّمة كابني – دهوك نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك مار آوا الثالث يرعى الاحتفال بالذكرى الثلاثين ‏لتأسيس منظّمة كابني – دهوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك مار آوا الثالث يرعى الاحتفال بالذكرى الثلاثين ‏لتأسيس منظّمة كابني – دهوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!