اخبار عربية وعالمية

تقرير: كوريا الجنوبية تختبر بنجاح صاروخا باليستيا أطلقته من غواصة جديدة

سول-(د ب أ):

أجرت كوريا الجنوبية بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي محلي من غواصة جديدة، لتصبح ثامن دولة في العالم تمتلك هذا السلاح، حسبما أفادت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الثلاثاء.

وأجرت وكالة التنمية الدفاعية اختبارات إطلاق للصاروخ تحت الماء من غواصة من نوع دوسان آن تشانج-هو، الأسبوع الماضي، بعد عمليات إطلاق ناجحة من بارجة تحت الماء الشهر الماضي، وفقا لما نقلته الوكالة عن مصادر عسكرية لم تكشف هويتها.

وقالت المصادر إنه بعد جولة من الاختبارات الإضافية، سيتم إنتاج صواريخ باليستية تُطلق من الغواصات بكميات كبيرة لنشرها.

وبحسب يونهاب، تصبح كوريا الجنوبية بهذا ثامن دولة في العالم تقوم بتطوير الصواريخ التي تطلق من غواصات، بعد الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والهند والصين وكوريا الشمالية.

وعلى عكس الصواريخ الأرضية التقليدية، يصعب اكتشاف الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات لأنها تطلق من الغواصات لتوجيه ضربات مفاجئة، ولهذا يطلق عليها غالبًا “مغير قواعد اللعبة”.​

 

قراءة الموضوع تقرير: كوريا الجنوبية تختبر بنجاح صاروخا باليستيا أطلقته من غواصة جديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.