تقرير.. صلاح ينضم لقائمة الغائبين عن التتويج بأفضل لاعب في أوروبا

تقرير.. صلاح ينضم لقائمة الغائبين عن التتويج بأفضل لاعب في أوروبا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبارالرياضية العربية والعاليمة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تقرير.. صلاح ينضم لقائمة الغائبين عن التتويج بأفضل لاعب في أوروبا

تقرير.. صلاح ينضم لقائمة الغائبين عن التتويج بأفضل لاعب في أوروبا

كتب- محمد همام:

خسر الدولي المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم (2017-18)، بعدما توج بها الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد من الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”.

وتسلم مودريتش الجائزة خلال الحفل الذي أقامه يويفا اليوم الخميس بإمارة موناكو، على هامش قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وانضم نجم ليفربول الإنجليزي لقائمة الغائبين عن التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا رغم تحقيقه حدثًا تاريخيًا، باعتباره أول لاعب عربي وإفريقي من بريميرليج يصل للقائمة النهائية.

واحتل صاحب الـ26 عامًا المركز الثالث خلف لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي، بعد حصد 134 صوتًا من إجمالي الأصوات، مقابل 313 للكرواتي و223 للبرتغالي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 10 لاعبين فشلوا في الحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا:

– 2010 – 2011

استطاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا في نسختها الأولى، في المقابل جاء تشافي في المركز الثاني يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تشافي حاول المنافسة على الجائزة في النسخة التالية إلا أنه خرج من القائمة النهائية بعدما حصل على الترتيب الخامس.

– 2011 – 2012

لاعب آخر من برشلونة حصل على هذه الجائزة وهو النجم الإسباني أندريس أنيستا ليتفوق على زميله في الفريق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

هذه النسخة شهدت تواجد النجم الإيطالي أندريا بيرلو لاعب وسط يوفنتوس السابق وديديه دروجبا مهاجم تشيلسي.

وحاول بيرلو المنافسة على هذه الجائزة في مناسبة أخرى وتحديدًا في نسخة موسم 2014 -2015 إلا أنه حصل على الترتيب السابق، في المقابل يعتبر ديدييه دروجبا اللاعب الإفريقي الوحيد الذي يترشح لنيل هذه الجائزة في نسختها الجديدة.

– 2012 – 2013

استطاع النجم الفرنسي فرانك ريبيري أن يكسر هيمنة لاعبي برشلونة على هذه الجائزة بعدما أصبح أول لاعب من الدوري الألماني أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

القائمة النهائية والتي ضمت كلاً من ريبيري وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو شهدت خروج أرين روبين الذي جاء في المركز الرابع بجانب الألماني روبرت ليفاندوفيسكي الذي جاء خامسًا في الترتيب.

-2013 – 2014

بعد ثلاث سنوات نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الحصول على جائزة أفضل لاعب في أوروبا ليصبح أول لاعب من ريال مدريد يتوج بهذه الجائزة.

الحارس الألماني مانويل نوير وزميله أريين روبين احتلوا المركز الثاني والثالث في الترتيب، في المقابل جاء لويس سواريز مهاجم ليفربول وقتها في المركز الثامن رغم حصوله على جائزة هداف الدوري الإنجليزي.

– 2014 – 2015

عاد ليونيل ميسي نجم برشلونة لكي يحصل على هذه الجائزة للمرة الثانية في مسيرته ليتفوق على زميله في الفريق لويس سواريز الذي انتقل للفريق الكتالوني.

وجاء جانلويجي بوفون أسطورة يوفنتوس السابق وحارس باريس سان جيرمان الحالي في المركز الرابع يليله النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة السابق وبي إس جي الحالي.

– 2015 – 2016

هذه النسخة شهدت محاولة الوليزي جاريث بيل نجم ريال مدريد الحصول على الجائزة إلا أن زميله في الفريق نال الجائزة متفوقًا على النجم الفرنسي أنطوان جريزمان الذي جاء ثانيًا.

بوفون حاول الدخول ضمن القائمة النهائية على الأقل لكنه فشل بعد حصوله على المركز السادس.

– 2016 – 2017

في النسخة الأخيرة حاول بوفون للمرة الثالثة أن يتوج بالجائزة بعدما قاد فريقه السيدة العجوز للوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا إلا أن حلم الحارس الإيطالي المخضرم تحول لكابوسًا بعدما نال الترتيب الثالث خلف كلاً من ليونيل ميسي الوصيف وكريستاينو رونالدو الذي حقق الجائزة في ثلاث مناسبات.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تقرير.. صلاح ينضم لقائمة الغائبين عن التتويج بأفضل لاعب في أوروبا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

ستوريدج يفوز بجائزة لاعب الشهر في ليفربول

ستوريدج يفوز بجائزة لاعب الشهر في ليفربول زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.