أخبار العراق

تقرير امريكي: حكومة كردستان سمحت بالقصف التركي لأراضيها كناية ببغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقرير امريكي: حكومة كردستان سمحت بالقصف التركي لأراضيها كناية ببغداد  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- ترجمة كشفت صحيفة “ذا هل” الامريكية، اليوم الخميس، عن ان حكومة إقليم كردستان سمحت بالضربات التركية كناية ببغداد، فيما اشارت الى أن الخلافات بين الأحزاب الكردية تهدد بحرب أهلية. وبينت الصحيفة في تقرير ترجمته (بغداد اليوم) “حصولها على معلومات تؤكد بأن العمليات التركية العسكرية التي شنت داخل العراق أتت بموافقة وسماح من حكومة كردستان العراق كرد فعل صدر منها للــ (كناية ببغداد)”. وقالت الصحيفة إن “حكومة كردستان ومنذ تعاظم الخلافات السياسية الداخلية بين الحزبين الكرديين من جهة وبغداد من جهة أخرى قامت بالسماح للقوات التركية باستخدام أراضيها لشن هجمات على الأراضي العراقية”، مبينة أن “الخلافات لم تتوقف عند ذلك الحد”. واضافت أن “حكومة إقليم كردستان العراق باتت “تثير قلق واشنطن بسبب تهديدات حقيقية بوقوع حرب أهلية كردية تمتد الى باقي مناطق وأجزاء العراق مع تدخل الحلفاء في بغداد لصالح جهة كردية او أخرى”، في إشارة الى الحزبين والى الصراع الداخلي بين رؤوس السلطة في الإقليم. وبشأن التهديدات بالحرب الاهلية الكردية ذكرت الصحيفة أن “واشنطن باتت تأخذها بنظر الاعتبار كواقع، خصوصا بعد زيارة المستشار الرئاسي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا بريت مكورك الى أربيل الأسبوع الماضي، وتعمقت لتشمل خلافات داخلية بين الأحزاب الكردية ذاتها”. وأوضحت الصحيفة أنه “مع تقدم الأمين العام للحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني بالسن، فان الخلافات بين نجله مسرور برزاني وقريبه نيجرفان بارزاني حول السلطة وخلافته في الحزب باتت تهدد الان بوقوع اقتتال اهلي داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني”، بحسب تعبيرها، مشددة على ان “ذات الخلافات ظهرت أيضا على التحالف الوطني الكردستاني بعد وفاة امينه العام والرئيس العراقي الأسبق جلال طالباني عام 2017”. تقرير الصحيفة كشف أيضا عن “وجود قلق لدى واشنطن من تسبب الصراع الأهلي الكردي بين الحزبين وبين الجهات الداخلية لكل حزب بأزمة امنية في المنطقة قد (تهدد ما تحقق) من تحسن أمني في باقي مناطق العراق وتلقي بالبلاد ولاسيما إقليم كردستان الى (هوة الفوضى)، على حد تعبيرها”. الصحيفة اختتمت تقريرها “بدعوة واشنطن الى التدخل وعرض الوساطة بين الأحزاب الكردية المتخالفة من جهة، ومع بغداد من جهة أخرى لتفادي وقوع ازمة في البلاد، مقترحة استثمار زيارة مكورك من قبل واشنطن لمتابعة تحسين العلاقات بين بغداد واربيل، وبين الحزبين الكرديين أيضا”، بحسب قولها.تحرير:أ.غ  

 

تقرير امريكي: حكومة كردستان سمحت بالقصف التركي لأراضيها كناية ببغداد

ملاحظة: هذا الخبر تقرير امريكي: حكومة كردستان سمحت بالقصف التركي لأراضيها كناية ببغداد نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تقرير امريكي: حكومة كردستان سمحت بالقصف التركي لأراضيها كناية ببغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تقرير امريكي: حكومة كردستان سمحت بالقصف التركي لأراضيها كناية ببغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.