أخبار العراق

تقرير امريكي: اهوار العراق تحولت الى "مقابر" والجاموس سينقرض قريبا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقرير امريكي: اهوار العراق تحولت الى "مقابر" والجاموس سينقرض قريبا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – ترجمة: مروان حبيبوصفت وكالة الاسوشيتد برس الامريكية، مناطق الاهوار العراقية في محافظة ذي قار بـ “المقابر” بعد موجة الجفاف التي تعرضت لها وأنهت المناطق الخضراء فيها، فيما أكدت قرب تعرض “الجاموس” في الاهوار العراقية الى الانقراض.وقالت الوكالة في تقرير لها ترجمته (بغداد اليوم)، إن “رعاة الجاموس العراقيين وخصوصا في منطقة الجبايش ضمن محافظة ذي قار، باتوا يفقدون حيواناتهم بشكل متسارع نتيجة للجفاف وارتفاع نفس الملوحة العالية، والتي قادت الى إصابة الحيوانات بالتسمم ثم الموت”. وأوضحت أنه “لا يستطيع رعاة الجاموس العراقيون الان بيع حيواناتهم بسبب ضعفها الشديد، ولا يستطيعون بيع منتجها من الحليب بسبب تأثره سلباً بصحة الحيوان، كما انهم لا يستطيعون ان يوفروا له المياه العذبة”، مشيرةً الى أن “تلك الظروف قادت الى خسارة الرعاة لعدد كبير من حيوان الجاموس المائي وخصوصا منذ شهر مايو الماضي وحتى اليوم”. ووصفت الوكالة في تقريرها “مناطق الاهوار العراقية في محافظة ذي قار بانها “تحولت من مناطق خضراء الى مقابر”، في إشارة الى التصحر والجفاف الذي قالت انه الأسوأ منذ أربعين عاما، الامر الذي أدى بحسب وصفها الى “ترك الرعاة لمناطق رعيهم بعد وفاة حيواناتهم، واضطرارهم الى التوجه نحو المدن الرئيسية للبحث عن عمل، رافعين من نسب البطالة العامة في البلاد”، على حد وصفها. وتابعت أن “السلطات العراقية وبسبب تراجع الحصص المائية ورفض دول المنبع فتح السدود، قامت بتقليل الحصص المائية المخصصة للأهوار بنسبة كبيرة، الا ان العام الحالي شهد التراجع الأكبر بعد تخفيض النسب السابقة الى النصف، مما أدى الى رفع نسب الملوحة الى مستويات غير مسبوقة”.

 

تقرير امريكي: اهوار العراق تحولت الى "مقابر" والجاموس سينقرض قريبا

ملاحظة: هذا الخبر تقرير امريكي: اهوار العراق تحولت الى "مقابر" والجاموس سينقرض قريبا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تقرير امريكي: اهوار العراق تحولت الى "مقابر" والجاموس سينقرض قريبا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تقرير امريكي: اهوار العراق تحولت الى "مقابر" والجاموس سينقرض قريبا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.