أخبار العراق

تقرير: العراق بالمركز 163 عالميا بمؤشر الرشوة للسنة الثانية على التوالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقرير: العراق بالمركز 163 عالميا بمؤشر الرشوة للسنة الثانية على التوالي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم -بغدادكشفت منظمة (TRACE) الدولية المتخصصة في رصد ومكافحة الفساد، اليوم الاحد، احتلال العراق المرتبة 163 عالمياً ضمن نسخة العام 2022 لمؤشر مخاطر الرشوة السنوي.وبحسب تقرير للمنظمة، اطلعت عليه (بغداد اليوم)، فأن “العراق احتل المرتبة 163 عالميا من بين 194 دولة مدرجة فيه”، مبينا ان “العراق احتل نفس المركز للسنة الثانية على التوالي”.وأضافت، أن “العراق سجل متوسط 68 نقطة للمجالات الآتية الفرص: مخاطر الرشوة الناجمة عن التفاعل بين الشركات والحكومة (74 نقطة)، والردع وإنفاذ القانون: الإجراءات الرادعة للرشوة ومدى تطبيقها (75 نقطة) والشفافية: مدى الشفافية على المستوى الحكومي (73 نقطة)، وجاءت الإشراف والرقابة: قدرة المجتمع المدني على الرقابة والمتابعة (46 نقطة)”.وعربيا احتل العراق احتل المرتبة 12 بعد كل من: الأردن التي احتلت المرتبة الاولى باقل الدول العربية في مخاطر الرشوة و65 عالميا، وتونس ثانيا وبالمرتبة 76 عالميا، والإمارات ثالثا وبالمرتبة 79 عالميا، والكويت رابعا وبالمرتبة 111 عالميا، وعمان خامسا وبالمرتبة 128 عالميا، ولبنان سادسا وبالمرتبة 130 عالميا، والمغرب سابعا و بالمرتبة 140 عالميا”.ولفتت إلى أن “قطر جاءت ثامنا وبالمرتبة 149 عالميا وجاءت السودان تاسعا وبالمرتبة 150 عالميا، وجاءت السعودية عاشرا وبالمرتبة 157 عالميا، وجاءت مصر بالمركز الحادي عشر وبالمرتبة 161 عالميا، وجاء العراق بالثاني عشر وبالمرتبة 163 عالميا”.

 

تقرير: العراق بالمركز 163 عالميا بمؤشر الرشوة للسنة الثانية على التوالي

ملاحظة: هذا الخبر تقرير: العراق بالمركز 163 عالميا بمؤشر الرشوة للسنة الثانية على التوالي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تقرير: العراق بالمركز 163 عالميا بمؤشر الرشوة للسنة الثانية على التوالي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تقرير: العراق بالمركز 163 عالميا بمؤشر الرشوة للسنة الثانية على التوالي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.