اخبار عربية وعالمية

تقرير أمني ياباني: الصين تعزز قدراتها العسكرية تحت قيادة الرئيس شي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقرير أمني ياباني: الصين تعزز قدراتها العسكرية تحت قيادة الرئيس شي  . والان الى التفاصيل.

طوكيو – (د ب أ)

حذر معهد تابع لوزارة الدفاع اليابانية ، اليوم الجمعة ، من أن الجيش الصيني يعمل على تعزيز قدراته لتنفيذ “عمليات المنطقة الرمادية” ، وهي أعمال عدائية لا ترقى إلى مستوى هجوم مسلح ، في المياه المتنازع عليها. .

قال المعهد الوطني للدراسات الدفاعية في تقريره حول الأمن الصيني لعام 2023 ، إن الحزب الشيوعي الصيني يعزز القوات المسلحة والمنظمات غير العسكرية من خلال إعادة الهيكلة والإصلاحات تحت قيادة الرئيس الصيني شي جين بينغ ، وفقًا لوكالة أنباء كيودو.

وأضاف المعهد أن بكين تسعى لخلق أوضاع المنطقة الرمادية بشكل مستمر ، والضغط على المعارضين ، بينما تتجنب الصدام العسكري مع الدول الأخرى.

وتابع بالقول إن قدرات الصين في أوضاع المنطقة الرمادية تشهد تحسينات ، بما في ذلك دمج خفر السواحل الصيني والمجموعات البحرية المسلحة في القيادة العسكرية.

كما أشار التقرير إلى تعزيز معدات هذه المجموعات.

جاء نشر التقرير في وقت تشهد خلافات بين طوكيو وبكين حول جزر سينكاكو الواقعة في بحر الصين الشرقي وتديرها اليابان وتطالب بها الصين.

وبحسب وكالة كيودو ، فإن الصين ترسل سفنا إلى المياه الإقليمية اليابانية المحيطة بالجزر ، في محاولة لتأكيد مطالبها بالجزر التي تسميها “دياويو”.

 

تقرير أمني ياباني: الصين تعزز قدراتها العسكرية تحت قيادة الرئيس شي

ملاحظة: هذا الخبر تقرير أمني ياباني: الصين تعزز قدراتها العسكرية تحت قيادة الرئيس شي نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تقرير أمني ياباني: الصين تعزز قدراتها العسكرية تحت قيادة الرئيس شي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تقرير أمني ياباني: الصين تعزز قدراتها العسكرية تحت قيادة الرئيس شي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.