اخبار عراقية

تقدم جديد بملف الربط الكهربائي مع الخليج والأردن » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس، آخر تطورات ملفي الربط مع دول الخليج والأردن، فيما أشارت إلى إنجاز خطوط ومحطات كهربائية.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “توجيهات الحكومة والوزارة مستمرة وعازمة بجدية على انجاز الربط الكهربائي الخليجي”، مبينا أنه “تم انجاز 87% من الربط والمباحثات مستمرة، فضلا عن أن هناك خطوطا ومحطات منجزة بالكامل”.
وأضاف، أن “هناك اجتماعات ومباحثات عقدت مع السفير الكويتي لانجاز خط نقل الطاقة الذي يبلغ طوله 300 كيلومتر، 220 كيلومترا منها داخل الكويت و80 كيلومترا في العراق”، لافتا الى أن “هذا الخط يربط محطة الفاو الكهربائية بمحطة الزور وسيتم انجازه وسيكون جاهزا للخدمة في عام 2022”.
وفيما يتعلق بالربط مع الأردن بين موسى أنه “تم تغطيته ماديا من ناحية التعاقد والبرتوكولات الدولية، ومن المؤمل احالة العمل الى شركة جنرال الكتريك”، لافتا الى أن “مدة العمل ستكون على مدى 28 شهراً وسيتم تسريع الاجراءات لاكمال المرحلة الأولى من المشروع بعد عام فقط”.
وبين أنه “تمت دراسة الخطوط ونقاط الربط، والإجراءات الإدارية استكملت مع جميع دوائر الدولة”.
وأكدت وزارة الكهرباء في وقت سابق، أن حجم طاقة الربط الخليجي يبلغ 500 ميكاواط كمرحلة أولى، فيما يبلغ حجم الربط مع الأردن بعد اكمال جميع مراحله 960 ميكاواطا.

 

قراءة الموضوع تقدم جديد بملف الربط الكهربائي مع الخليج والأردن » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.