منوعات

كم من الوقت يجب ممارسة الرياضة في اليوم

ممارسة الرياضة بانتظام هو أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك وعافيتك. ولكن مع توفر العديد من أنواع التمارين المختلفة، قد يكون من الصعب معرفة مقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه في التدريبات الخاصة بك. هنا، نستكشف المقدار الموصى به من التمارين التي يجب أن تمارسها كل يوم ولماذا من المهم أن تظل نشطًا.

كم من الوقت يجب ممارسة الرياضة في اليوم

كم من الوقت يجب ممارسة الرياضة في اليوم 2

يعتمد مقدار الوقت الذي يجب أن تقضيه في ممارسة الرياضة كل يوم على عدة عوامل، بما في ذلك عمرك ومستوى لياقتك الحالي وأي حالات طبية حالية. بشكل عام، يُنصح البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا بالمشاركة في 150 دقيقة على الأقل (2.5 ساعة) من الأنشطة الهوائية متوسطة الشدة أسبوعيًا. يمكن أن يشمل ذلك أنشطة مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو السباحة. بدلاً من ذلك، فإن 75 دقيقة (1.25 ساعة) من النشاط الهوائي القوي أسبوعيًا مفيد أيضًا لأولئك الذين يمكنهم إدارة هذا المستوى من الشدة. توصي كلتا المجموعتين من الإرشادات بأن يقوم البالغون أيضًا بتمارين تقوية العضلات مرتين على الأقل في الأسبوع.

للأطفال والمراهقين

بالنسبة للأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عامًا، يوصى بمشاركتهم في نشاط بدني متوسط ​​إلى شديد الشدة لمدة ساعة كل يوم. بالإضافة إلى كونها مفيدة لصحتهم البدنية العامة، فإن التمارين المنتظمة تساعد الأطفال على تطوير عظام وعضلات قوية ويمكن أن تساعد في تقليل مخاطر السمنة في وقت لاحق من الحياة. يمكن أن يمنحهم أيضًا المزيد من الطاقة طوال اليوم، ويساعدهم على التركيز على المهام بشكل أفضل وحتى تحسين مزاجهم!

ومع ذلك، إذا كانت ساعة واحدة في اليوم تبدو أكثر من اللازم بالنسبة لك أو لطفلك، فلا داعي للقلق – فأي قدر من النشاط البدني أفضل من عدم ممارسة أي نشاط على الإطلاق! هناك الكثير من الطرق الصغيرة التي يمكنك من خلالها إدخال التمارين في روتينك اليومي ؛ تعتبر الأنشطة مثل صعود الدرج بدلاً من المصعد أو المشي في رحلات قصيرة بدلاً من ركوب السيارة أمثلة رائعة على الأنشطة منخفضة التأثير التي لا تزال تقدم فوائد صحية عند القيام بها بانتظام.

من المهم أيضًا أن تتذكر أنه إذا كنت تمارس الرياضة بالفعل بانتظام، فقد لا تكون زيادة التكرار أو الشدة ضرورية لمزيد من الفوائد الصحية ؛ في الواقع، يمكن أن يؤدي الإفراط في التدريب إلى التعب والإصابة وحتى المرض، لذا من المهم الاستماع إلى جسدك وأخذ أيام راحة عند الحاجة.

الخاتمة : كم من الوقت يجب ممارسة الرياضة في اليوم

بشكل عام، بغض النظر عن نوع التمرين الذي تختاره – سواء كان الجري في الهواء الطلق أو رفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية – فإن الحفاظ على النشاط البدني ضروري للصحة العقلية والجسدية. المفتاح هو العثور على شيء يناسبك – شيء يتناسب مع جدولك الزمني حتى تتمكن من الالتزام به – وتأكد من خلط روتينك بين الحين والآخر أيضًا! إذن كم من الوقت يجب أن تمارس الرياضة يوميًا؟ تعتمد الإجابة حقًا على عمرك ومستوى لياقتك وأسلوب حياتك، ولكن يجب أن يستهدف البالغون بصفة عامة 2.5 ساعة في الأسبوع بينما يجب أن يسعى الأطفال لمدة ساعة في اليوم!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!