اخبار عربية وعالمية

تقارير: استطلاع للرأي يدفع “اليورو” إلى أدنى مستوى له أمام الدولار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تقارير: استطلاع للرأي يدفع “اليورو” إلى أدنى مستوى له أمام الدولار  . والان الى التفاصيل.

تقارير: استطلاع للرأي يرفع "اليورو" إلى أدنى مستوياته أمام الدولار

لندن – (AA):

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية ، في عددها الصادر اليوم الجمعة ، أن استطلاع للرأي حول قطاع الأعمال في منطقة اليورو ساهم في تخفيض قيمة العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” خلال تعاملات اليوم إلى أدنى مستوياتها مقابل الدولار. دولار في 20 عاما.

وأشارت الصحيفة – في سياق تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني – إلى أن المسح المعياري لشركات منطقة اليورو ، الذي أجرته شركة Standard & Poor’s Global ، وهي شركة عالمية متخصصة في تقديم خدمات المعلومات المالية ، يشير إلى موجات ركود حادة في كتلة العملة الأوروبية ، مؤكدا أن النشاط التجاري عانى من أكبر انكماش له في 20 شهرا ، فيما ارتفعت ضغوط الأسعار بأشد وتيرة لها منذ يونيو الماضي.

انخفض مؤشر “ستاندرد آند بورز” أو “ستاندرد آند بورز جلوبال” في منطقة اليورو 0.7 نقطة إلى 48.2 ، وهو أدنى مستوى له منذ يناير 2021 ، للشهر الثالث على التوالي دون الوصول إلى علامة (50 الحرجة) التي تفصل النمو عن الانكماش.

وتعليقًا على ذلك ، شددت الصحيفة على أن التطورات الاقتصادية في منطقة اليورو هي أقوى دليل حتى الآن على أن أزمة الطاقة الناجمة عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دفعت الكتلة إلى الركود ، إلى جانب ارتفاع التضخم إلى مستويات قياسية. وأوضحت أن أسعار السندات والأسهم في المنطقة انخفض اليورو ، حيث انخفض اليورو بنسبة 0.9 في المائة مقابل الدولار إلى 97.5 سنتا صباح الجمعة ، وهو أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2002.

ارتفع العائد القياسي الألماني لأجل 10 سنوات فوق 2٪ للمرة الأولى منذ 11 عامًا ، بينما انخفض مؤشر DAX-40 للشركات الألمانية الكبرى بنسبة 1.4٪ ووصل إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من عامين.

إن التباطؤ في النشاط التجاري يسلط الضوء على التحدي الذي يواجه صانعي السياسة النقدية في المنطقة ، الذين من المتوقع أن يواصلوا رفع معدلات الاقتراض لمحاربة التضخم على الرغم من التباطؤ .. وقال كلاوس فيستيسين ، الخبير الاقتصادي في مؤسسة بانثيون للاقتصاد الكلي ، في بيان خاص لـ ” فاينانشيال تايمز “-” الصدمة التضخمية حقيقية ، وهي تزداد سوءًا “.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس إلى 0.75 في المائة منذ بداية الصيف ، ومن المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماعات أكتوبر وديسمبر المقبلة.

خفض الاقتصاديون في دويتشه بنك الألماني هذا الأسبوع توقعاتهم بشأن آفاق النمو ، قائلين إن “أزمة الطاقة الحالية تسببت بالفعل في انزلاق اقتصاد منطقة اليورو إلى الانكماش”. ويتوقعون أن ينكمش الاقتصاد بنسبة تراكمية 3 في المائة من الربع الثالث من هذا العام إلى الربع الثاني من عام 2023.

جاءت نتائج مؤشر “ستاندرد آند بورز” كما هو متوقع من قبل الاقتصاديين الذين شملهم استطلاع أجرته وسائل الإعلام العالمية. وهذا يسلط الضوء على التحديات التي تواجه اقتصاد منطقة اليورو بعد أن أبلغت الشركات عن انخفاض إنتاج المصانع ، وانخفاض الطلبات الجديدة وارتفاع أسعار الطاقة.

كان أداء الكتلة المكونة من 19 دولة أفضل من المتوقع حتى الآن هذا العام ، حيث نمت بنسبة 0.8 في المائة في الربع الثاني بفضل الانتعاش في قطاع السياحة. ومع ذلك ، يعتقد معظم الاقتصاديين أنه يتباطأ بالفعل بشكل حاد ، مع تحذير كثيرين من حدوث ركود. في الشتاء المقبل ، أبرزت الصحيفة البريطانية.

علاوة على ذلك ، رسم مسح ستاندرد آند بورز صورة قاتمة لظروف العمل في نهاية الربع الثالث ، حيث أبلغ المصنعون عن تراجع رابع على التوالي في إنتاج المصانع وبعض الأدلة على تطورات سوق الطاقة تحد أيضًا من القدرات الإنتاجية. لم يتغير نمو الوظائف منذ أغسطس الماضي ، عندما تباطأ إلى أدنى مستوى له في 17 شهرًا.

كما تراجعت الطلبات الجديدة لشركات الخدمات بمعدل متزايد حيث ظل عدد أكبر من المستهلكين الذين واجهوا ارتفاع تكاليف الطاقة والغذاء في منازلهم لتوفير المال ، حيث سجلت الشركات في جميع القطاعات أكبر زيادة في التكاليف منذ يونيو الماضي ؛ أدى هذا إلى تسريع نمو الأسعار المفروضة على السلع والخدمات ، حيث سعت الشركات إلى حماية هوامش الربح.

قالت كاتارينا كينز ، الخبيرة الاقتصادية في أكسفورد إيكونوميكس: “نمو الخدمات في منطقة اليورو يتباطأ الآن بشكل كبير ، والتضخم يضغط على القوة الشرائية للمستهلكين”. يمثل خطرا كبيرا على التوقعات الاقتصادية “.

بعض أكبر مستخدمي الطاقة في أوروبا ، من شركات الصلب إلى شركات الكيماويات ، يخفضون الإنتاج … بينما حذر قادة الأعمال من أن الأسعار المرتفعة يمكن أن تضعف القدرة التنافسية للمنطقة.

 

تقارير: استطلاع للرأي يدفع “اليورو” إلى أدنى مستوى له أمام الدولار

ملاحظة: هذا الخبر تقارير: استطلاع للرأي يدفع “اليورو” إلى أدنى مستوى له أمام الدولار نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تقارير: استطلاع للرأي يدفع “اليورو” إلى أدنى مستوى له أمام الدولار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تقارير: استطلاع للرأي يدفع “اليورو” إلى أدنى مستوى له أمام الدولار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.