اخبار الرياضة

تقارير: أستراليا تدرس مقاطعة "غير رسمية" لأوليمبياد بكين 2022 بسبب بينج شواي

تدرس أستراليا مقاطعة “غير رسمية” لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقررة في بكين العام المقبل، ما يمثل عدم إرسال أي عامل إلى هذه الفعالية، وسط مخاوف بشأن وضع لاعبة التنس الصينية بينج شواي، حسبما أفادت صحيفة (سيدني مورنينج هيرالد) اليوم الخميس.

وأوضحت الصحيفة أن عدة نواب من الائتلاف الليبرالي-الوطني الحاكم وكذلك من حزب العمال طلبوا من رئيس الوزراء، سكوت موريسون تبني مقاطعة دبلوماسية رسمية مماثلة لتلك التي تدرسها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا.

أوضحت صحيفة (سيدني مورنينج هيرالد) أن الخيار الذي يدرسه موريسون هو مقاطعة “غير رسمية” ، والتي، مثلها مثل الدبلوماسية، تتضمن إرسال الرياضيين وليس مسؤولين.

وأضافت الصحيفة أن أستراليا تنتظر قيام الولايات المتحدة بفرض مقاطعة دبلوماسية، ردا على أوضاع حقوق الإنسان في هونج كونج والتبت ومنطقة شينجيانج، لاتخاذ قرار مماثل وبما يتماشى مع موقف حلفائها.

وتزايدت المطالب في أستراليا بمقاطعة أوليمبياد بكين 2022 بسبب مخاوف بشأن مكان لاعبة التنس الصيني بينج شواي، التي نددت في الثاني من نوفمبر/تشرين ثان الجاري بتعرضها لاعتداء جنسي من قبل نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانج جاولي.

وقال وزير الرياضة الأسترالي، ريكارد كولبيك إنه على الرغم من أن الصين تحتاج إلى الرد “بشفافية ومسؤولية” فيما يتعلق بقضية بينج، فإن “القرار بشأن تمثيل الحكومة في هذه الألعاب الشتوية لم يُتخذ بعد”.

 

قراءة الموضوع تقارير: أستراليا تدرس مقاطعة "غير رسمية" لأوليمبياد بكين 2022 بسبب بينج شواي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.