تقارب في الرؤى بين ائتلاف الوطنية والحزبين الكرديين

تقارب في الرؤى بين ائتلاف الوطنية والحزبين الكرديين
اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تقارب في الرؤى بين ائتلاف الوطنية والحزبين الكرديين

تقارب في الرؤى بين ائتلاف الوطنية والحزبين الكرديين

النور نيوز / بغداد
جرت حوارات بين ممثلي ائتلاف الوطنية والكتل الكردستانية في اربيل، خرجت بتقارب في الرؤى بين الفريقين.

ائتلاف الوطنية، أكد ان وجهات النظر جاءت متطابقة مع الحزبين الكرديين بعد اجراء عدة لقاءات في اربيل بشان شكل طبيعة التفاهمات حول تشكيل الكتلة الاكبر لاختيار الحكومة المقبلة.

وذكر بيان للائتلاف تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “قيادة ائتلاف الوطنية اجتمعت مع قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني وكان الاجتماع ايجابيا ووجهات النظر كانت متطابقة في جميع الملفات التي تم بحثها”.

وأضاف، ان “وفد ائتلاف الوطنية الموسع كان برئاسة اياد علاوي وحضور قيادته كل من صالح المطلك وسليم الجبوري وجمال الضاري وعدد من اعضائه أجرى زيارته الى اربيل والتقى وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني”.

وتابع، ان “الاجتماع أكد ضرورة ان تكون الحكومة المقبلة حكومة شراكة وطنية يتم التوافق على برنامجها عبر حوار وطني تشترك فيه جميع الاطراف وتنتج عنه خارطة طريق واضحة”.

ويرى محللون في الشأن السياسي ان تقارب كتل الوطنية مع الساسة الكرد متوقع بعد ان خاض الكرد والسنة تجربة مريرة منذ عام 2003 وحتى الان.

في حين ان المكونين السنة والكرد لديهما ورقة تفاوضية سيتم طرحها على طاولة التفاهمات الاولية التي ستعلن قريبا مع الكتل الشيعية التي ستتحالف مستقبلا، مشيرا الى ان تلك الورقة تتضمن عددا من الشروط السياسية التي تخدم السنة والكرد على حد سواء مستفيدين من التجارب السابقة مع القوى الشيعية.

انشر على مواقع التواصل !

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تقارب في الرؤى بين ائتلاف الوطنية والحزبين الكرديين نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزبير يقدم استقالته من منصبه والهيئة ترفضها

رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزبير يقدم استقالته من منصبه والهيئة ترفضها اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.