اخبار طب وصحة

دراسة تحذر: البرجر النباتى يزيد خطر الإصابة بمرض السكرى ومشاكل القلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
دراسة تحذر: البرجر النباتى يزيد خطر الإصابة بمرض السكرى ومشاكل القلب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-15 15:23:06 . والان الى التفاصيل.

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن البرغر النباتي يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل القلب – حيث نشرت دراسة جديدة أظهرت أن اللحوم أفضل حالا مع البرغر النباتي، وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون النباتات اللحوم التي أساسها اللحوم لديها مستويات أعلى من السكر في الدم. قد يكون هذا علامة على أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وقالت الصحيفة إنها منخفضة الدهون ومفيدة للكوليسترول، وهي خيار أكثر صحة بشكل عام من اللحوم، مضيفة أن المنتجات النباتية ليست في الواقع خيارًا مغذيًا، ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الأشخاص الذين تناولوا نظاما غذائيا غنيا بالبرغر النباتي أو ما يسمى بـ “اللحوم المزيفة” لمدة 8 أسابيع، كانت لديهم مستويات سكر في الدم أعلى من أولئك الذين تناولوا اللحوم الحقيقية. وقد وجدت دراسات سابقة أن تناول نظام غذائي نباتي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 25٪.

وقد شهدت السنوات القليلة الماضية ظهور اللحوم المزيفة، بما في ذلك البدائل الشعبية. ومن المتوقع أن تصل الإيرادات العالمية لشركات اللحوم النباتية إلى ما يقرب من 10 مليارات دولار في عام 2023.

مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى إتلاف الأوعية الدموية والأعصاب المؤدية إلى القلب، مما قد يسبب أمراض القلب، لأن هذه المنتجات عالية المعالجة تحتوي على نسبة عالية بشكل لا يصدق من الدهون المشبعة والملح. قالت إيميلي جيلسومين، أخصائية التغذية السريرية في مستشفى ماساتشوستس العام، لنشرة هارفارد الصحية: “نظرًا لأن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ترتبط بزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة، فقد لا تكون من النوع الذي تختاره إذا كنت… كانت الطموحات متعلقة بالصحة تمامًا.

وعلى الرغم من ذلك، فإن حوالي 40% ممن يختارون البدائل النباتية يفعلون ذلك من أجل الفوائد الصحية المزعومة، وفقًا لمسح أجراه المجلس الدولي لمعلومات الأغذية عام 2021. وشملت الدراسة الجديدة، التي أجراها علماء في جامعة سنغافورة الوطنية، 89 سنغافوريا وقسمتهم إلى مجموعتين.

على مدار 8 أسابيع، تناول نصف المشاركين نظامهم الغذائي المعتاد الذي يحتوي على اللحوم، بينما استبدل النصف الآخر اللحوم المعتادة التي يختارونها ببدائل مزيفة.

واختار المشاركون منتجات نباتية فائقة المعالجة من عدد من العلامات التجارية الشهيرة، وأجرى الباحثون اختبارات الدم في بداية التجربة ونهايتها لرصد التغيرات في الصوديوم والكوليسترول، والتي يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة منها إلى إتلاف الشرايين والتسبب في أمراض القلب. كما ارتدى المشاركون جهاز مراقبة الجلوكوز المستمر. طوال التجربة حتى يكون لدى العلماء صورة كاملة عن التأثير على نسبة السكر في الدم في الوقت الحقيقي.

وبعد شهرين، لم يكن هناك فرق بين نسبة الكوليسترول في المجموعتين، ومع ذلك، كان لدى أولئك الذين تناولوا اللحوم نسبة سكر في الدم أكثر استقرارا، مما يعني أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري.

واقترح الباحثون أن هذا قد يكون بسبب الكربوهيدرات في شكل إضافات تضاف إلى منتجات اللحوم المزيفة، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم. كما كان لدى آكلي اللحوم مستويات منخفضة من الصوديوم في الدم مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا وجبات اللحوم النباتية.

مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى الإصابة بمرض السكري. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف الأوعية الدموية والأعصاب، مما قد يسبب لك الإصابة بأمراض القلب، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة. وقد حددت الأبحاث السابقة أيضًا الاختلافات الغذائية بين اللحوم الحقيقية واللحوم. واللحوم المصنعة.

وقال الباحثون إن إحدى الدراسات التي أجراها خبراء تغذية أستراليون عام 2022 وجدت أن حصة واحدة من اللحم المفروم النباتي تحتوي على أكثر من 2000 ملغ من الملح، وهو ما يتجاوز تقريبا الكمية اليومية الموصى بها البالغة 2300 ملغ، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في ضغط الدم. تبدو المنتجات أكثر ملوحة سنة بعد سنة. وقد وجد أن مستوى الصوديوم في اللحوم النباتية على رفوف محلات البقالة قد ارتفع منذ عام 2019.

وتعكس النتائج الجديدة نتائج دراسة أجرتها جامعة بوزنان للعلوم الطبية في بولندا، والتي وجدت زيادة في نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين تناولوا وجبات غذائية غنية باللحوم المزيفة فائقة المعالجة.

ملاحظة: هذا الخبر
دراسة تحذر: البرجر النباتى يزيد خطر الإصابة بمرض السكرى ومشاكل القلب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
دراسة تحذر: البرجر النباتى يزيد خطر الإصابة بمرض السكرى ومشاكل القلب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
دراسة تحذر: البرجر النباتى يزيد خطر الإصابة بمرض السكرى ومشاكل القلب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!