اخبار منوعة

تفاصيل خسوف القمر الكلى غدا وأماكن رؤيته بمصر وفقا للحسابات الفلكية

تفاصيل الخسوف الكلي للقمر غدا وأماكن رؤيته في مصر حسب الحسابات الفلكية

وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها مختبر أبحاث الشمس التابع للمعهد الوطني للبحوث الفلكية ، فإن الكرة الأرضية ستشهد خسوفًا كليًا للقمر يوم الاثنين 16 مايو 2022 م. يبدأ الكسوف أولاً بكسوف شبه ظل (يصعب ملاحظته إلا في الظروف الجوية الممتازة) وسيكون في الساعة 3:32 صباحاً بتوقيت القاهرة. يبدأ الخسوف الجزئي في تمام الساعة 4:27 صباحًا بتوقيت القاهرة يوم الاثنين 16 مايو 2022 م ، وفي الساعة 5:29 صباحًا بتوقيت القاهرة ، يبدأ الخسوف الكلي. في تمام الساعة 6:11 صباحًا بتوقيت القاهرة ، ستحدث ذروة الخسوف الكلي ، حيث يغطي ظل الأرض ما يقرب من 141.4٪ من سطح القمر ، وفي هذه اللحظة يتم اكتمال القمر لشوال لعام 1443 هـ. في الساعة 6:53 صباحًا بتوقيت القاهرة ، ينتهي الخسوف الكلي ويتحول إلى كسوف جزئي. ينتهي الخسوف الجزئي في الساعة 7:55 صباحًا بتوقيت القاهرة ، يليه نهاية خسوف شبه الظل في الساعة 8:50 صباحًا بتوقيت القاهرة. يمكن رؤيته في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوثه ، ومنها: (أوروبا – إفريقيا – آسيا – أمريكا الشمالية – أمريكا الجنوبية – المحيط الهادي – المحيط الأطلسي – المحيط الهندي – القارة القطبية الجنوبية). تستغرق جميع مراحل الكسوف من بدايته إلى نهايته حوالي خمس ساعات وتسع عشرة دقيقة. يستغرق الخسوف من بداية الخسوف الجزئي الأول حتى نهاية الخسوف الجزئي الثاني ، فترة تقارب ثلاث ساعات وسبع وعشرين دقيقة. وهو مرئي جزئيًا في مصر من بدايته حتى غروب الشمس قبل أن يصل إلى الخسوف الكلي عند الساعة الخامسة ودقيقة واحدة صباحًا بتوقيت القاهرة ، وهو ما يتوافق مع شروق الشمس على الجانب الآخر في نفس اللحظة. في القاهرة ، يُلاحظ الكسوف الجزئي لمدة 34 دقيقة فقط من بدايته حتى غروب الشمس ، ويصل الكسوف إلى 41٪ من قيمته. أكبر قيمة للكسوف تقع في سيوة ، حيث يصل الكسوف إلى 91٪ من قيمته ، ويستمر لمدة 53 دقيقة.

قراءة الموضوع
تفاصيل خسوف القمر الكلى غدا وأماكن رؤيته بمصر وفقا للحسابات الفلكية
كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.