اخبار طب وصحة

تغييرات فى نمط الحياة تساعد على ضبط ضغط الدم.. منها الرياضة وتقليل الملح

تغييرات فى نمط الحياة تساعد على ضبط ضغط الدم.. منها الرياضة وتقليل الملح

يعاني الكثير من انخفاض مستمر في ضغط الدم ، مما يسبب الاكتئاب وعدم التوازن ، وهنا يلعب نمط الحياة دورًا مهمًا في علاج ارتفاع ضغط الدم ، فإذا نجحت في السيطرة على ضغط الدم بأسلوب حياة صحي ، يمكنك تجنب أو تأخير أو تقليل الحاجة إلى الأدوية ، وإليك بعض التغييرات في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها لخفض ضغط الدم وخفضه مايو كلينيك 1: فقدان الوزن غالبًا ما يزداد ضغط الدم مع زيادة الوزن ، ويمكن أن تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى اضطراب التنفس أثناء النوم ، مما يزيد من ضغط الدم ، ويعد فقدان الوزن أحد أكثر تغييرات نمط الحياة فعالية للتحكم في ضغط الدم ، ويمكن أن يساعد في فقدان الوزن. حتى لو كان الوزن قليلًا إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فإن ذلك يؤدي إلى خفض ضغط الدم. 2: ممارسة الرياضة بانتظام: يمكن للنشاط البدني المنتظم – مثل 150 دقيقة في الأسبوع ، أو حوالي 30 دقيقة معظم أيام الأسبوع – أن يخفض ضغط الدم بمقدار 5 إلى 8 ملم زئبق. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فمن المهم أن تكون ثابتًا لأنك إذا توقفت عن ممارسة الرياضة ، فقد يرتفع ضغط الدم مرة أخرى.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فقد تساعد التمارين الرياضية في منع ارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، فقد يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى خفض ضغط الدم إلى مستويات أكثر أمانًا..

3: اتباع نظام غذائي صحي – تناول نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان منخفضة الدهون وقليلة الدهون المشبعة والكوليسترول يمكن أن يخفض ضغط الدم بما يصل إلى 11 ملم زئبق إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم تُعرف خطة الأكل هذه بالنهج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم. 4: تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي حتى الانخفاض البسيط في الصوديوم في نظامك الغذائي يمكن أن يحسن صحة قلبك ويقلل من ضغط الدم بحوالي 5 إلى 6 ملم زئبق إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. يختلف تأثير تناول الصوديوم على ضغط الدم باختلاف مجموعات الأشخاص بشكل عام. 5: الإقلاع عن التدخين كل سيجارة تدخنها تزيد من ضغط الدم لعدة دقائق بعد الانتهاء. يساعد التوقف عن التدخين ضغط الدم على العودة إلى طبيعته. يمكن أن يقلل الإقلاع عن التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحسين صحتك العامة. قد يعيش الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين لفترة من الوقت. أطول من الأشخاص الذين لم يتوقفوا عن التدخين.

6: تقليل التوتر قد يساهم الإجهاد المزمن في ارتفاع ضغط الدم ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد آثار الإجهاد المزمن على ضغط الدم ، ويمكن أن يساهم الإجهاد العرضي أيضًا في ارتفاع ضغط الدم ، إذا كنت تتفاعل مع الإجهاد عن طريق تناول طعام غير صحي . أو شرب الكحول أو التدخين.

خذ بعض الوقت للتفكير في أسباب شعورك بالتوتر ، مثل العمل أو الأسرة أو الشؤون المالية أو المرض. بمجرد أن تعرف سبب شعورك بالتوتر ، فكر في كيفية التخلص من التوتر أو تقليله..

 

قراءة الموضوع تغييرات فى نمط الحياة تساعد على ضبط ضغط الدم.. منها الرياضة وتقليل الملح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.