اخبار طب وصحة

تغير حاسة الشم والتذوق تشير إلى ارتفاع ضغط الدم

تغير حاسة الشم والتذوق تشير إلى ارتفاع ضغط الدم

وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون من الولايات المتحدة والصين أن الأفراد الذين “أبلغوا بأنفسهم عن حدوث تغيير في حاسة التذوق والشم لديهم” لديهم “زيادات أكبر في ضغط الدم بغض النظر عن عوامل الخطر المعروفة” ، وفقًا لموقع Daily Express. تم توثيق ضغط الدم لأكثر من 5000 بالغ مرة واحدة في عام 2012 ومرة ​​أخرى في عام 2014. وفي الوقت نفسه ، أكمل المشاركون استبيانًا حول طعمهم ورائحتهم. خلال ذلك الوقت ، أشارت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة التغذية والأيض وأمراض القلب والأوعية الدموية ، إلى أن “الأفراد الذين يعانون من تغير في حاسة التذوق والشم لديهم زيادات أكبر في ضغط الدم الانقباضي وضغط الدم الشرياني بعد عامين من المتابعة مقارنة لمن ليس لديهم “. لا يغير المذاق ولا يغير حاسة الشم. تم إجراء البحث بعد النتائج السابقة التي أظهرت كيف أن الأشخاص الذين لديهم “قدرة تذوق منخفضة” للصوديوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم. توصي هيئة الصحة البريطانية NHS راقب ضغط دمك ، خاصة إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا ، إما باستخدام مجموعة الفحص المنزلي أو من خلال طبيبك العام أو الصيدلية. إذا كان ضغط الدم مرتفعًا جدًا ، فإنه يضع ضغطًا إضافيًا على الأوعية الدموية والقلب والأعضاء الأخرى ، مثل الدماغ والكلى والعينين. بشكل عام ، يعتبر ارتفاع ضغط الدم 140/90 ملم زئبق (ملم زئبق) أو أعلى (أو 150/90 ملم زئبق أو أعلى إذا كان عمرك يزيد عن 80). يعتبر ضغط الدم المثالي عادة ما بين 90/60.مم زئبق و 120/80مم زئبق. يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم المستمر إلى زيادة خطر الإصابة بعدد من الحالات الصحية الخطيرة والتي من المحتمل أن تهدد الحياة ، مثل: – أمراض القلب – النوبة القلبية – قصور القلب – أمراض الشرايين الطرفية – تمدد الأوعية الدموية الأبهري – أمراض الكلى – الخرف الوعائي إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. ضغط الدم ، وخفضه ولو بمقدار ضئيل يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بهذه الحالات الصحية. على الرغم من أنه “ليس من الواضح دائمًا” أسباب ارتفاع ضغط الدم ، إلا أن هناك أشياء يمكن أن تزيد من خطر إصابتك. على سبيل المثال ، قد تكون معرضًا لخطر أكبر إذا كنت: تعاني من زيادة الوزن ، وتناول الكثير من الملح ، ولا تأكل ما يكفي من الفاكهة والخضروات ، ولا تمارس تمارين رياضية كافية ، وتناول الكثير من القهوة (أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين). المدخنون والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا هم أيضًا الأكثر عرضة للخطر.

 

قراءة الموضوع تغير حاسة الشم والتذوق تشير إلى ارتفاع ضغط الدم كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.