أخبار العراق

المحكمة الاتحادية غاضبة: نتعرض لهجمة مسيسة يجب ردعها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : المحكمة الاتحادية غاضبة: نتعرض لهجمة مسيسة يجب ردعها والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-20 14:59:13 . والان الى التفاصيل.

قالت المحكمة الاتحادية العليا، الأربعاء، إنها تتعرض لهجوم إعلامي، وصفته بـ”السياسي”، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لردعه وإحباطه.

وجاء في بيان للمحكمة، ورد لـالسومرية نيوز، أن “الغرض من ممارسة المحكمة الاتحادية العليا اختصاصاتها هو التطبيق الصحيح للدستور وضمان وحدة العراق وبناء نظام جمهوري نيابي نيابي ديمقراطي، على أساس التداول السلمي للسلطة والتوزيع العادل للثروات، بالإضافة إلى الأسس الدستورية الأخرى”. ولغرض بناء الدولة بما يحقق نشر العدل ورفع الظلم والحفاظ على الأموال العامة وتوظيفها لصالح الشعب، وتحقيق سيادة القانون، فإن ذلك يتطلب التزام جميع السلطات بالحدود. لصلاحياتها الدستورية، وأنه لا يجوز للسلطات المحلية أن تمارس الصلاحيات الحصرية للسلطات الاتحادية، لأن ذلك يتعلق بسيادة البلاد ووحدتها، مع ضرورة ممارسة السلطات المحلية للأقاليم أو المحافظات غير المنتظمة في إقليم أخرى. مع الأخذ في الاعتبار الاختصاصات المشتركة بين السلطات الاتحادية والمحلية”.

وبينت أنها “نتيجة قراراتها التي اتخذتها للحفاظ على الدستور تتعرض لهجمة إعلامية داخلية وخارجية لإثناءها عن استكمال واجباتها الدستورية تجاه الوطن والشعب. ونعتقد أن هذا الهجوم مسيس ويهدف إلى الإضرار بسمعة المحكمة الاتحادية العليا واستهداف شرعيتها. ويعتبر اعتداء على استقلال القضاء، الأمر الذي يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات”. الإجراءات القانونية اللازمة لردعه وإحباطه”.

 

المحكمة الاتحادية غاضبة: نتعرض لهجمة مسيسة يجب ردعها

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الاتحادية غاضبة: نتعرض لهجمة مسيسة يجب ردعها نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المحكمة الاتحادية غاضبة: نتعرض لهجمة مسيسة يجب ردعها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الاتحادية غاضبة: نتعرض لهجمة مسيسة يجب ردعها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!