اخبار منوعة

تغير المناخ يهدد" تنين كومودو" أكبر السحالى الحية على الأرض.. اعرف التفاصيل

أعلن الاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة، عن مواجهة تنين كومودو، تهديداً متزايداً بسبب تأثيرات تغير المناخ، وغير الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة تصنيف النوع الذي يستوطن في إندونيسيا ويوجد فقط في متنزه كومودو الوطنى، المدرج على قائمة التراث العالمي، وجزيرة فلوريس المجاورة، من الجزرالمهددة بالانقراض في القائمة الحمراء المحدثة للأنواع المهددة بالانقراض، والتي تم إصدارها خلال المؤتمر العالمي الذي نظمه الاتحاد في مرسيليا، وذلك حسب ما نشره موقع npr.

وقالت المنظمة، فى بيان صادر عن اجتماع مرسيليا، إنه على مدار الـ45 عاماً المقبلة من المتوقع أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة على مستوى العالم وارتفاع مستويات سطح البحر اللاحقة إلى تقليل مساحة الموطن المناسب لتنين كومودو بنسبة 30 % على الأقل.

وحذر الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة من أن تنانين كومودو التي تعيش خارج المناطق المحمية في فلوريس مهددة أيضاً بفقدان موائلها بشكل كبير بسبب الأنشطة البشرية المستمرة، مضيفاً أن تعداد الحيوان في متنزه كومودو الوطني مستقر حالياً ومحمي بشكل جيد.

وشهد تحديث القائمة الحمراء أيضاً إعادة تقييم 7 أنواع من أسماك التونة التي يجري صيدها تجارياً، وأفاد التحديث بأن أعداد 4 أنواع منها في طريقها للتعافي بفضل تطبيق حصص الصيد الإقليمية على مدى العقد الماضي، وتحتوي القائمة الحمراء حالياً على 138 ألفاً و374 نوعاً من بينها 38 ألفاً و543 نوعاً مهددة بالانقراض.

 

قراءة الموضوع تغير المناخ يهدد" تنين كومودو" أكبر السحالى الحية على الأرض.. اعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.