أخبار العراق

تعليق من سومو بشأن عمليات تهريب للنفط في خور الزبير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعليق من سومو بشأن عمليات تهريب للنفط في خور الزبير  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغدادنفت شركة تسويق النفط العراقية (سومو) اليوم الخميس، حصول عمليات تهريب للنفط الخام من خور الزبير، في محافظة البصرة.وذكر إعلام الشركة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن “إحدى منصات التواصل الاجتماعي نشرت معلومات مضللة وغير صحيحة بخصوص وجود حالات تهريب للنفط الخام العراقي من ميناء خور الزبير بواسطة ناقلات اجنبية بمشاركة شركة تسويق النفط”.وبينت أن “شركة تسويق النفط هي المسؤولة قانونياً عن تصدير النفط الخام العراقي، وتتم هذه العملية بموجب عقود رصينة مع شركات عالمية كبرى، ويتم تحميل الكميات المصدرة في الناقلات من خلال الموانئ الرسمية”. وأضافت: “تتم مطابقة الكميات المصدرة والتي تضخ للموانئ والمستلمة من قبل الشركات الأجنبية، من الجهات المعنية كافة وبإشراف شركة عالمية متخصصة (فاحص ثالث) بشفافية عالية، ويتم نشر معلومات مفصلة عن هذا الموضوع في التقارير التي تصدرها مبادرة الشفافية للصناعات الاستراتيجية في العراق والتي يمكن الاطلاع عليها من قبل الجميع”.ولفتت إلى أن “ميناء خور الزبير هو ميناء مخصص للبضائع وتصدير واستيراد المنتجات النفطية، وغير مجهز بأي معدات أو أنابيب لتصدير النفط الخام”.وأشارت إلى أن “جميع الناقلات التي وردت ضمن التقرير المضلل هي ناقلات متعاقد معها رسمياً لنقل النفط الأسود للخزان العائم في خور عبد الله وبفترات متعاقبة ليتم تصديره من هناك بعقود رسمية مع شركات عالمية رصينة والكميات التي تحمل عليها تخضع للمطابقة بشفافية عالية من قبل الجهات المعنية”.واختتمت بالتنبيه على أن “شركة تسويق النفط تحمل الجهة التي نشرت التقرير مسؤولية تضليل الرأي العام، وتحتفظ بحقها القانوني بمقاضاتهم عن ذلك”.

 

تعليق من سومو بشأن عمليات تهريب للنفط في خور الزبير

ملاحظة: هذا الخبر تعليق من سومو بشأن عمليات تهريب للنفط في خور الزبير نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : تعليق من سومو بشأن عمليات تهريب للنفط في خور الزبير

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعليق من سومو بشأن عمليات تهريب للنفط في خور الزبير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.