أخبار العراق

تعليق إيراني يخص تشكيل الحكومة العراقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعليق إيراني يخص تشكيل الحكومة العراقية والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-09-21 00:18:09 . والان الى التفاصيل.

تعليق إيراني على تشكيل الحكومة العراقية
بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي مع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دور العراق البارز في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين ، فيما أكد الأخير دعمه لتشكيل حكومة عراقية مستقرة.

وقال مكتب الكاظمي في بيان “التقى رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الثلاثاء ، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي ، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك ، حيث بحثا العلاقات الثنائية. بين البلدين ، وسبل تعزيزها ، وبحث أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام. مشترك”.

وبحسب البيان ، تطرق اللقاء إلى “دور العراق البارز في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين ، من خلال حل الخلافات بين الدول على أساس سياسة الحوار والتهدئة ، وتقريب وجهات النظر ، من أجل تحقيق الحلول السلمية في المنطقة”.

وشدد الجانبان على “أهمية استمرار التعاون الثنائي بين البلدين الجارين ، في مختلف المجالات ، خاصة الاقتصادية والأمنية والثقافية والطاقة ، والتنسيق العالي لمواجهة التغيرات المناخية ، وتسريع العمل على الاتفاق المبرم بين البلدين”. على مواجهة تحديات المناخ التي يشهدها العالم بأسره “.

من جهته ، أكد رئيسي “دعمه لتشكيل حكومة عراقية مستقرة” ، وأشاد بـ “مبادرة الكاظمي للحوار الوطني لتجاوز الأزمات السياسية” ، بحسب البيان.

 

تعليق إيراني يخص تشكيل الحكومة العراقية

ملاحظة: هذا الخبر تعليق إيراني يخص تشكيل الحكومة العراقية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.