تعقيب اعلام البطريركية على  بعض المقالات الصفراء

تعقيب اعلام البطريركية على  بعض المقالات الصفراء

مرة أخرى، نعود لنذكر القارئ الكريم، حول بعض الظواهر المريضة. لنقول انه من المؤسف جدا  ان نرى  بعض الاشخاص (يدعون انهم مسيحيون او انهم كلدان) يتسارعون حالما يصدر تصريح  لغبطة البطريرك او بيان منالبطريركية حول حدث ما، الى نشرمقالات  تنتقد بعنف الأمور  واغلبها شائعات كاذبة، لا صلة لها بالواقع المعاش.  وتجدهم بالمرصاد  مهمها فعل البطريرك ونشر الموقع البطريركي.

ونعود للتذكير، أن مثل هذه سلوكيات الكتابة، لا تصدر من ارض الوطن، لأن هولاء المنتقدون صعودا ونزولا، يعيشون في الخارج واحيانا، تدفعهم أخلاقهم، للايغال في الانتقاد،  بينهم من  ينتحلون اسماء غير اسمائهم، يختبئون وراءها، شأنهم في ذلك شأن اي شخص يختبئ لينتقد، اي ليخرب! فهم يجهلون واقع العراق، ويفسرون الأشياء على مقياس رغباتهم ومصالحهم. يحاسبون الاخرين وكأنهم معلمون لهم،   وينتقدونهم   انتقادا بعيدا عن اطار الاحترام.

 ومع أن ثمة كتابا غيورين، يعلقون على ما يتفوهّون به، او يجيبونهم في مقالات مستقلّة، فإنه لا بد لإعلام البطريركية، أن يدعوهم الى التروي لفهم مختلف جوانب  التصريح او الحدث، والكتابة بهدوء وتوخي الدقة والاعتماد على المصادر الرسمية، لان  معرفة المعلومة يؤدي الى اتخاذ الوسائل  الناجعة للإصلاح.  هذه مسؤولية أخلاقية  ينبغي ان يعيها الكاتب الحريص والشريف.

 

 

الخبر نقلا عن موقع البطريركية الكلدانية

 

شاهد أيضاً

رياضة روحية سنوية لاساقفة وكهنة الكلدان في العراق

رياضة روحية سنوية لاساقفة وكهنة الكلدان في العراق اعلام البطريركية. بدعوة من غبطة البطريرك  الكاردينال …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن