اخبار الرياضة

ماكرون يكشف عن احتمال تغيير مكان حفل افتتاح أولمبياد باريس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماكرون يكشف عن احتمال تغيير مكان حفل افتتاح أولمبياد باريس  . والان الى التفاصيل.

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس الصيف المقبل قد يتم نقله من نهر السين إلى استاد فرنسا في حالة وجود تهديد أمني.

وقال ماكرون في مقابلة مع قناة BFMTV وإذاعة RMC إنه “بدلاً من أن يبحر الرياضيون المشاركون في حفل الافتتاح في نهر السين على متن قوارب، يمكن أن يقتصر الحفل على تروكاديرو”، أي المبنى الواقع بالقرب من برج إيفل. أو حتى “يتم نقله إلى استاد فرنسا”.

ومن المقرر أن يقام العرض الافتتاحي التقليدي للوفود الرياضية الأولمبية على متن قوارب على نهر السين في 26 يونيو المقبل، في سابقة هي الأولى من نوعها لأن الملعب الرئيسي لألعاب القوى هو دائما مسرح حفل ​​الافتتاح في الألعاب الأولمبية.

ورغم الحرب المستمرة في أوكرانيا وغ*ز*ة، نفى المنظمون حتى الآن إمكانية نقل الحفل إلى مكان آخر في حال استهدافه.

وقال ماكرون: “إن حفل الافتتاح هذا هو الأول من نوعه في العالم. يمكننا أن نفعل ذلك وسنفعله»، قبل الحديث عن خطتين بديلتين إحداهما نقله إلى «ستاد فرنسا» شمال باريس.

وأضاف ماكرون أنه سيبذل “كل ما في وسعه” للتوصل إلى هدنة أولمبية خلال الألعاب. وتعتبر الهدنة تقليدا تاريخيا يقضي بوقف أية أعمال عدائية خلال الألعاب الأولمبية.

وقال في هذا الصدد: «نريد العمل من أجل التوصل إلى هدنة أولمبية، وأعتقد أنه من المناسب بالنسبة لي أن أتواصل مع العديد من شركائنا».

وفي مارس/آذار، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين أن عدد المتفرجين على ضفاف نهر السين لحضور حفل الافتتاح قد تم تحديده بـ 326 ألف شخص، من بينهم 222 ألف تذكرة مجانية.

ومن المقرر أن يشارك في حفل الافتتاح 180 قاربا، من بينها 94 قاربا على متنها رياضيون، بحسب كبير مسؤولي الأمن في منطقة باريس، مارك غيوم.

وقلص المنظمون حفل الافتتاح تحت ضغط من أجهزة الأمن الفرنسية ومخاوف بشأن السيطرة على مثل هذه الحشود الكبيرة وخطر وقوع هجمات ار*ها*بية.

لكنهم ما زالوا قادرين على تحطيم الأرقام القياسية من حيث حجم الجماهير، حيث أقيمت جميع مراسم الافتتاح السابقة في الملعب الرئيسي لألعاب القوى.

ويأتي عرض القوارب في الهواء الطلق تماشيا مع الوعود بجعل دورة الألعاب الأولمبية في باريس “أيقونية”، مع حرص اللجنة المنظمة المحلية على الخروج عن التقاليد السابقة في الطريقة التي يتم بها تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم.

وتوقع المنظمون ومكتب عمدة باريس في البداية أن يصل الحضور إلى مليوني شخص، في حين أشار دارمانين إلى 600 ألف تذكرة في عام 2022.

 

ماكرون يكشف عن احتمال تغيير مكان حفل افتتاح أولمبياد باريس

ملاحظة: هذا الخبر ماكرون يكشف عن احتمال تغيير مكان حفل افتتاح أولمبياد باريس نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ماكرون يكشف عن احتمال تغيير مكان حفل افتتاح أولمبياد باريس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ماكرون يكشف عن احتمال تغيير مكان حفل افتتاح أولمبياد باريس . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!