اخبار طب وصحة

تعرف على مخاطر التهابات الأسنان.. منها الخرف وأمراض القلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعرف على مخاطر التهابات الأسنان.. منها الخرف وأمراض القلب  . والان الى التفاصيل.

يمكن أن يؤدي تسوس الأسنان إلى التهابات الأسنان وربما فقدان الأسنان ، ويمكن منع كل هذا في كثير من الأحيان إذا قمت بتنظيف أسنانك وحافظت على نظافة جيدة للفم ، والتهاب اللثة ، وهو شكل من أشكال أمراض اللثة ، وتؤدي البكتيريا الموجودة في البلاك إلى التهاب وتهيج اللثة ، تصبح اللثة منتفخة وأكثر عرضة للنزيف ، حسب الخط الصحي. التهاب دواعم السن هو مقدمة لالتهاب دواعم السن ، وهو عدوى شديدة في العظام تصيب العظام التي تدعم أسنانك ، ونتيجة لذلك فإن التهاب دواعم السن هو سبب رئيسي لفقدان الأسنان..

ارتباط محتمل بالخرف

أثبت الباحثون أن الأشخاص المصابين بالخرف غالبًا ما يكون لديهم معدلات أعلى من تسوس الأسنان ، وهناك بعض الأبحاث لدعم فكرة أن تسوس الأسنان يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف ، وفقًا لمراجعة بحثية نُشرت في Current Neuroscience and Neuroscience Reports. أمراض الأسنان الالتهابية ، مثل التهاب اللثة والتهاب الدماغ التي يمكن أن تؤدي إلى حالات مثل الخرف.

مرض قلبي

وجدت دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية أن أولئك الذين ينظفون أسنانهم ثلاث مرات على الأقل يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بالرجفان الأذيني وفشل القلب ، ووفقًا للباحثين ، فإن الذهاب إلى طبيب الأسنان بانتظام يقلل أيضًا من احتمالية إصابة الشخص. لتطوير المضاعفات المتعلقة بالقلب..

نظافة الفم المناسبة

يمكن أن يكون لدى الناس وجهات نظر مختلفة تمامًا عما يشكل نظافة الفم الجيدة. فيما يلي بعض النصائح من جمعية طب الأسنان الأمريكية حول كيفية العناية بأسنانك بشكل صحيح كل يوم:

فرشاة .. نظف أسنانك مرتين في اليوم بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لمحاربة التسوس. اهدف إلى تنظيف أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل للتأكد من أنك تزيل أكبر قدر ممكن من البلاك المتراكم.

استخدم الخيط مرة واحدة على الأقل يوميًا. إذا كنت لا تحب استخدام الخيط ، يمكنك تجربة البدائل ، مثل استخدام الخيط بالماء أو استخدام فرشاة الأسنان أو المسواك..

راجع طبيب أسنانك مرة واحدة على الأقل كل 6 أشهر. قد يوصي بعض أطباء الأسنان بالحضور بشكل متكرر. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت عرضة لتسوس الأسنان أو لديك أمراض اللثة أو معرض لخطر الإصابة بأمراض اللثة.

في حين أن هذه هي أساسيات نظافة الأسنان ، إلا أن هناك بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك قدر الإمكان. وتشمل هذه:

توقف عن التدخين. يمكن أن يؤدي تدخين السجائر أو استخدام منتجات التبغ غير المُدخَّن إلى زيادة خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة.

استخدم غسول الفم المفلور. يمكن أن يساعدك هذا إذا كان لديك الكثير من التسوس مؤخرًا أو إذا أخبرك طبيب أسنانك أنك في خطر متزايد للإصابة بتسوس الأسنان..

 

تعرف على مخاطر التهابات الأسنان.. منها الخرف وأمراض القلب

ملاحظة: هذا الخبر تعرف على مخاطر التهابات الأسنان.. منها الخرف وأمراض القلب نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.