اخبار طب وصحة

تعرف على مخاطر التدخين السلبى على الأطفال

تعرف على مخاطر التدخين السلبى على الأطفال

يمكن أن يأتي من السيجارة أو السيجار أو الغليون. يحتوي دخان التبغ على أكثر من 4000 مركب كيميائي ، ومن المعروف أن 250 مركبًا على الأقل تسبب المرض. يزيد التعرض للتدخين السلبي من خطر الإصابة بسرطان الرئة والعديد من أنواع السرطان الأخرى – بنسبة تصل إلى 30٪. يمكن أن يؤدي إلى انتفاخ الرئة ويضر قلبك ، وفقا لتقارير WebMD. يجعل الدخان الدم أكثر لزوجة ويرفع مستوى الكوليسترول الضار LDLإنه يضر ببطانة الأوعية الدموية ، ويمكن أن تجعلك هذه التغييرات أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. مخاطر التدخين السلبي للأطفال يتعرض الأطفال بشكل خاص لخطر آثار التدخين السلبي لأن أجسامهم لا تزال تنمو وتتنفس بمعدل أسرع من البالغين. تم ربط هذه الحالات بالتعرض للتدخين السلبي عند الأطفال: متلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS).الدول الجزرية الصغيرة الناميةالمزيد من التهابات الجهاز التنفسي (مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي) نوبات الربو الشديدة والمتكررة. ، صعوبات التعلم ، اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، وكلما زاد تدخين الأم للسجائر ، زاد الخطر على طفلها. كيف تتجنب التدخين السلبي: تجنب التواجد حول الأشخاص الذين يدخنون ، وحاول إقناع المدخنين من حولك بالإقلاع عن التدخين. ربما يكون منزلك هو أهم مكان للابتعاد عن التدخين ، خاصة إذا كان لديك أطفال. يمكن أن يساعد إبعاد الأطفال (والكبار) عن التدخين في تقليل فرص الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي والربو الحاد والسرطان والعديد من الحالات الخطيرة الأخرى.

 

قراءة الموضوع تعرف على مخاطر التدخين السلبى على الأطفال كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.