تعرف على فوائد أشعة الرنين المغناطيسى.. تستخدم لتشخيص الأورام والالتهابات

تعرف على فوائد أشعة الرنين المغناطيسى.. تستخدم لتشخيص الأورام والالتهابات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر تعرف على فوائد أشعة الرنين المغناطيسى.. تستخدم لتشخيص الأورام والالتهابات

التصوير بالرنين المغناطيسي هو اختبار يمكنه اكتشاف مرض أو تلف الأنسجة مثل الالتهابات، العدوى، السكتة الدماغية، الأورام والنوبات ، وفقًا لموقع WebMD.

ويمكن أن يرى التصوير بالرنين المغناطيسي معلومات عن الجسم غير مرئية من خلال وسائل أخرى مثل الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية أو الموجات فوق الصوتية، وغالبًا ما يتم إجراء اختبار التصوير بالرنين المغناطيسي على الرأس، ويستخدم مزيجًا من الموجات الراديوية والطاقة المغناطيسية لرؤية داخل الجسم .

رنين مغناطيسي
رنين مغناطيسي

 

 وأوضح تقرير موقع ” WebMD” أنه يمكن أن يتم ذلك لعدة أسباب ، بما في ذلك البحث عن سبب الصداع أو للمساعدة في تشخيص السكتة الدماغية،  كما أنه يستخدم لرؤية الدماغ بعد الإصابة أو لفحص دماغ المصابين بأمراض الدماغ.

 

ويستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي أيضًا عندما يشتبه في وجود ماء في الدماغ، أو للبحث عن الأورام أو لتأكيد نتائج اختبار آخر، أو لرؤية الغدة النخامية، أو عند النظر إلى الأعصاب من العينين أو الأذنين.

                                                   

غالبًا ما تتم دراسة المعلومات التي يتم الحصول عليها من التصوير بالرنين المغناطيسي بواسطة عدد من الأطباء، بما في ذلك أطباء الأشعة والجراحون وأطباء الأعصاب، ويتم تخزين هذه المعلومات على جهاز كمبيوتر ومعالجتها لرؤية مناظر مختلفة للمنطقة المراد فحصها.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر تعرف على فوائد أشعة الرنين المغناطيسى.. تستخدم لتشخيص الأورام والالتهابات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اضبطه لتجنب مضاعفاته.. كل شخص مصاب بالسكر معرض لفقدان البصر

اضبطه لتجنب مضاعفاته.. كل شخص مصاب بالسكر معرض لفقدان البصر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن