اخبار طب وصحة

تعرف على عوامل خطر الإصابة بالدوالى.. أسبابها وطرق علاجها

تعرف على عوامل خطر الإصابة بالدوالى.. أسبابها وطرق علاجها

توسع الأوردة هو اضطراب طبي تتضخم فيه الأوردة السطحية وتتواءم. غالبًا ما تتضخم هذه الأوردة في الساقين ، وغالبًا ما تكون تحت الجلد مباشرة. لا تظهر أعراض الدوالي كثيرة. ومع ذلك ، قد يشعر بعض الأشخاص بالتعب أو عدم الراحة ، ولكن ما أسباب وعوامل الخطر لدوالي الأوردة؟ وفقا للموقع ،هيلثشوتسمعنى الدوالي الوريدية غير ضارة في معظم الحالات. يعاني الكثير من الأشخاص من الدوالي ، لكن لا تظهر عليهم أعراض. تعتبر الجوارب الضاغطة أو النشاط البدني أو العمليات الجراحية لسد الأوردة أو إزالتها جزءًا من العلاج. يمكن أن تؤدي الدوالي في بعض الأحيان إلى توسع الأوردة. إذا تُركت دون علاج ، فقد يشمل العلاج تقنيات الرعاية الذاتية والإجراءات الطبية المهنية لسد الأوردة أو إزالتها..

أسباب دوالي الأوردة يمكن أن يكون سبب دوالي الأوردة هو ضعف أو تلف الصمامات ، حيث يدور الدم في جميع أنحاء الجسم عبر شرايين القلب ويعود إلى القلب عبر الأوردة من باقي أجزاء الجسم ، فيجب أن ترتفع أوردة الساق لتعود الدم إلى الجسم. قلب.

تساعد الجدران المرنة للأوردة والتشنجات اللاإرادية في أسفل الساقين على عودة الدم إلى القلب. تحتوي الأوردة على صمامات صغيرة تفتح لتمكن الدم من التدفق نحو القلب وتغلقه لمنعه من التدفق في الاتجاه الآخر. يمكن أن يتدفق الدم للخلف ويتجمع في الأوردة إذا كانت هذه الصمامات ضعيفة أو تالفة ، وهذا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى شد الأوردة أو التواءها..

أسباب توسع الأوردة 1. الحمل يمكن أن تتطور الدوالي أثناء الحمل. تنضغط أوردة البطن السفلية عن طريق تمدد الجنين ، مما يؤدي إلى زيادة تجمع الدم في الساقين. عادة ما تختفي الدوالي بعد الولادة. 2. حبوب منع الحمل إن استخدام الأدوية التي تحتوي على هرمونات أنثوية ، مثل حبوب منع الحمل والعلاج بالهرمونات البديلة لأعراض انقطاع الطمث ، يزيد من خطر الإصابة بالدوالي..

3. الوراثة: تنتشر الدوالي في العائلات ، في حين أن السبب الدقيق غير معروف ، فمن المرجح أن يصاب بها الشخص في المستقبل إذا حدث ذلك..

4. الوزن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر الإصابة بالدوالي. يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى الضغط على الأوردة ، مما يزيد الضغط ويجهد الصمامات والجدران. قد يكون فقدان الوزن مفيدًا..

متى تقلق بشأن الدوالي؟

* أوردة ملتوية أو منتفخة على الساقين

* جلد أزرق أو محمر حول الأوردة

* قدم متورمة يمكن أن تأتي وتذهب

* تشنجات الساق

* لا ينبغي تجاهل هذه العلامات بأي ثمن.

 

قراءة الموضوع تعرف على عوامل خطر الإصابة بالدوالى.. أسبابها وطرق علاجها كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.