اخبار طب وصحة

تعرف على الفوائد الصحية لتناول وجبة الإفطار يوميا

تعرف على الفوائد الصحية لتناول وجبة الإفطار يوميا

الفطور هو أهم وجبة في اليوم ، لكن هل الفطور مهم حقًا؟ بالنسبة للكثيرين منا ، قد يكون الإفطار عبارة عن شريحة سريعة من الخبز المحمص مع فنجان كبير من القهوة ، وقد يتناول البعض موزة أو تفاحة وهم في طريقهم للخروج من المنزل ، وقد يكون لدى الآخرين عادة تخطي وجبة الإفطار تمامًا ، ولكن ما هي المخاطر الصحية لتخطي وجبة الإفطار؟ إفطار؟ سنشرح الجواب في السطور القادمة بحسب ما نشره الموقع “.الحياةما هي فوائد تناول الفطور؟ قد لا تدرك ذلك ، لكن تناول وجبة الإفطار يأتي بفوائد كثيرة. “إذا تناولت وجبة الإفطار المناسبة ، فستشمل الفوائد استقرار مستويات الجلوكوز ، والطاقة الثابتة ، وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وتحسين الحالة المزاجية“.

تظهر الأبحاث أن تناول الطعام بانتظام طوال اليوم ، بما في ذلك الإفطار ، قد يكون له فوائد جسدية مثل تقليل الالتهاب وتحسين المرونة الفسيولوجية. وجدت دراسة نشرت عام 2020 في مجلة الطب النفسي أن أولئك الذين يتخطون أو يؤخرون تناول وجبة الإفطار هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب المزاج..

خلصت دراسة في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن الأشخاص الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار معرضون بنسبة 87٪ لخطر الموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكتة الدماغية ، مقارنة بمن لم يتناولوا وجبة الإفطار..

هل الفطور مهم؟ قد يبدو من المعقول تخطي وجبة الإفطار إذا كنت تتطلع إلى إنقاص وزنك ، لكن الأمر ليس بهذه البساطة دائمًا. خلصت دراسة أجريت عام 2019 في المجلة الطبية البريطانية إلى أنه إذا كان البالغون لا يتناولون وجبة الإفطار حاليًا ويتطلعون إلى إنقاص الوزن ، فإن إضافة وجبة الإفطار إلى الروتين قد لا يساعد بالضرورة ، ومع ذلك ، كما أشارت جامعة هارفارد في عام 2019 ، فإن تخطي وجبة الإفطار لا يعني بالضرورة ستفقد الوزن أيضًا..

نظرًا لعدم وجود بحث قاطع حول فوائد ومخاطر الصيام المتقطع بشكل عام ، يمكننا أن نستنتج أن تناول وجبة الإفطار جزء مهم من أي روتين صحي. في وقت الغداء.

ستحدد الوجبة الأولى في اليوم كيف ستتصرف مستويات السكر في الدم لبقية اليوم. إذا أفطرت بعد ساعات من الصيام طوال الليل بتناول وجبة عالية نسبة السكر في الدم ، فسوف يرتفع سكر الدم لديك. سيؤدي هذا إلى انهيار مفاجئ في الطاقة.

 

قراءة الموضوع تعرف على الفوائد الصحية لتناول وجبة الإفطار يوميا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.