اخبار طب وصحة

تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-24 18:02:10 . والان الى التفاصيل.

هشاشة العظام هي حالة تنطوي على ترقق العظام (المعروفة باسم نزع المعادن من العظام) ، مما يجعلها هشة وأكثر عرضة للكسر، و يتم تخزين تسعين في المائة من الكالسيوم في العظام ، وحسب ما ذكره موقع actiononsalt فإن تناول كمية كافية من الكالسيوم أمر مهم للحفاظ على العظام في ذروة كتلتها العظمية (PBM).

 

 

كبار السن أكثر عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام لأن العظام تصبح أرق بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في السن النساء بعد سن اليأس معرضات بشكل خاص لخطر الإصابة بهشاشة العظام، بسبب انخفاض هرمون الأستروجين الأنثوي، أولئك الذين يأكلون الكثير من الملح يميلون إلى الحصول على معدلات أعلى من نزع المعادن في العظام.

 

أظهرت الدراسات أيضًا أن هناك علاقة بين تناول الملح وإفراز الكالسيوم لدى الفتيات الصغيرات والمراهقات وقد تم اقتراح أن هذا قد يؤدي إلى انخفاض كتلة العظام الذروة ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة لذلك ، قد يكون من المهم اتباع نظام غذائي منخفض الملح خلال سنوات المراهقة لتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.

 

يمكن أن يؤدي نقص الكالسيوم في النظام الغذائي إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام لدى الرجال والنساء والأطفال. النساء بعد سن اليأس أكثر عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام لأن مستويات هرمون الاستروجين لديهن تنخفض يحمي الإستروجين عادة كثافة العظام.

 

يعتبر الملح عاملاً رئيسياً في التحكم في كمية الكالسيوم في البول والكالسيوم المفقود من العظام لأن الكالسيوم مهم لقوة العظام ، فإن الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى ضعف العظام وبالتالي هشاشة العظام ارتفاع ضغط الدم الناجم عن اتباع نظام غذائي غني بالملح يمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق زيادة معدل فقدان الكالسيوم من العظام.

 

يجب على الأشخاص المصابين أو المعرضين لخطر الإصابة بهشاشة العظام التأكد من أنهم يحافظون على تناول الملح أقل من الحد الأقصى الموصى به وهو 6 جرام يمكن تحقيق ذلك من خلال تغييرات بسيطة ، مثل استهلاك كميات أقل من الأطعمة المصنعة والتحقق من ملصقات المنتجات قبل الشراء يساعد استهلاك منتجات الألبان قليلة الملح مثل الحليب أيضًا في الحفاظ على كتلة العظام، و يعتقد أن الكافيين والمشروبات الغازية تقلل من كتلة العظام ، وبالتالي يجب تقليلها إلى الحد الأدنى قد تكون زيادة فيتامين د والزنك والنحاس مفيدة أيضًا.

 

 

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.