اخبار طب وصحة

تعرف على الرابط بين الصداع النصفى والسكتة الدماغية

تعرف على الرابط بين الصداع النصفى والسكتة الدماغية

أثبتت الأبحاث أن الإصابة بالصداع النصفي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، وقد اكتشف العلماء الآن أنه إذا كنت تعاني من الصداع النصفي ، فقد تكون أيضًا في خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وفقًا لصحة جيدة جدًا. وبما أن الصداع النصفي يرتبط باستمرار بارتفاع مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، فقد بحثت الدراسات في كيفية تطبيق هذا الخطر على أنواع أخرى من أمراض القلب والأوعية الدموية أيضًا ، مثل:

ووجدت الدراسة أنه في دراسة أجريت عام 2016 ، تمت متابعة 115.541 شخصًا تم تحديدهم عند الولادة لأكثر من 20 عامًا ، حيث أبلغ 17531 مشاركًا عن تشخيصهم بالصداع النصفي. الأشخاص المصابون بالصداع النصفي لديهم مخاطر أعلى بنسبة 50٪ للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وخاصة النوبات القلبية أو السكتة الدماغية أو الذبحة الصدرية ، وعلى الرغم من أن الخطر الإجمالي لا يزال ضئيلًا ، إلا أنه مهم عند النظر على وجه التحديد إلى مجموعة الصداع النصفي. تحديد الصداع النصفي عند الولادة.

قارنت دراسة سكانية دنماركية مماثلة عام 2018 بين 51،032 شخصًا يعانون من الصداع النصفي مع 510،320 شخصًا في عموم السكان بدون صداع نصفي ، ولم يكن لأي منهم أي تاريخ سابق من أمراض القلب والأوعية الدموية. خاص بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك السكتات الدماغية الإقفارية والنزفية ، والنوبات القلبية ، والانصمام الخثاري الوريدي ، في جميع المشاركين في الدراسة بغض النظر عن الجنس المحدد عند الولادة. .

 

قراءة الموضوع تعرف على الرابط بين الصداع النصفى والسكتة الدماغية كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.